خليل: سوريا لنا.. إذا ما اقتضى الأمر سنذهب لبادية الشام أيضاً

53

أوضح آلدار خليل عضو الهيئة التنفيذيّة في حركة المجتمع الديمقراطي “Tev-Dem” أن الغرض من وصولهم إلى الطبقة والرقة وما بينها وبين دير الزور هي لحماية أنفسنا، وأن المقاومة التي يبديها به مقاتلونا هناك هي لحماية هذا الشعب على حدّ وصفه.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها خليل أمس في الاحتفال بيوم الشهيد الذي نظّمه اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة والذي أقيم في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بقامشلو.

وأضاف خليل:” إذا ما اقتضى الأمر سنذهب لبادية الشام أيضاً، لسنا من عشّاق تلك البادية وأملاكها، إنما نحن عاشقون لحريتنا”.

وتابع خليل:” نقولها منذ البداية، ونقولها مجدداً، نحن لا نقود ثورة الكرد فقط، ولا نناضل فقط لروجآفاي كردستان، ليعلم الجميع نحن أصحاب سوريا، سوريا لنا”.

وتساءل خليل:” لماذا لدينا هذه العقلية بأن سوريا ملك للبعض ممن يجتمعون في السعودية وغيرها؟ لا يوجد هكذا شيء، فهذا الوطن لنا، وليأتوا ليطلبوا منا”.

وأشار خليل إلى أنه:” حتى الآن ينضم البعض للائتلاف لكي تكون علاقاتهم جيدة مع الائتلاف في المستقبل وليس لأن سياساتها ناجحة، وكأنهم متقبلون لفكرة أن سوريا ملكٌ لهم”.

واختتم عضو الهيئة التنفيذيّة في حركة المجتمع الديمقراطي “Tev-Dem” حديثه بالقول:” سوريا ملكٌ لنا جميعاً، نحن الكرد، والعرب، والسريان، والآشور، وسنبنيها معاً”.

 

التعليقات مغلقة.