دوري أبطال أوروبا: موناكو يعول على براعة شبابه للإطاحة بـ”السيدة العجوز” يوفنتوس

46

فرانس 24- Buyerpress

سيعول موناكو متصدر الدوري الفرنسي على قوة وبراعة شبابه بقيادة الموهوب كليان مبابي (18 عاما) لتخطي عقبة “السيدة العجوز” يوفنتوس عندما يلتقي الفريقان مساء الأربعاء على ملعب “لويس الثاني” في ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتجري مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في تورينو.

يلتقي فريقا موناكو ويوفنتوس مساء الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب “لويس الثاني” في مباراة عنوانها “الشباب أمام الخبرة”. فقد يعول نادي الإمارة الساحلية للإطاحة بـ”السيدة العجوز” على قوة وبراعة شبابه الذي يتزعمه المهاجم الفرنسي الموهوب كليا مبابي البالغ من العمر 18 عاما، والذي سجل خمسة أهداف في المسابقة الأوروبية العريقة فضلا عن 14 سجلها في الدوري الفرنسي.

وإلى جانب مبابي يقف أيضا مواطناه توما ليمار (21 عاما) وتيموي باكايوكو (22 عاما) والبرازيلي فابينيو (23 عاما) والساحر البرتغالي برناردو سيلفا (22 عاما)، وكلهم يطمحون بتخطي عقبة الفريق الإيطالي العنيد لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد 2003.

وأبهر هؤلاء الشباب متتبعي وعشاق كرة القدم الأوروبية، إذ إنهم تخلصوا من العقدة للفوز على بعض أبرز الأندية في القارة العجوز، آخرها بوروسيا دورتموند في ربع النهائي ومانشستر سيتي في ثمن النهائي.

ويعول موناكو أيضا على قائده الكولومبي رداميل فالكاو (31 عاما) الذي استعاد مكانته كقائد للفريق. وسيكون فالكاو، صاحب 28 هدفا في 38 مباراة، بينها هدفان في مرمى مانشستر سيتي وأمام دورتموند، قائدا لزملائه أمام خبرة وصلابة فريق لم يذق مرارة الخسارة في 10 مباريات خاضها بدوري الأبطال إذ فاز سبع مرات وتعادل ثلاث مرات. وقال فالكاو إنه سيستفيد 100% من هذه المناسبة لتحقيق حلمه وبلوغ النهائي.

ويقف في الجهة المقابلة حارس كبير الموهبة والعمر (39 عاما) وطويل القامة (1,90 م) سيكون كالعادة قلعة يوفنتوس وقائدها. حارس سيبقى في التاريخ كأحد أبرز حراس المرمى، لم يتلقى سوى هدفين خلال حملة 2016-2017، علما أنه كان بطل العالم مع المنتخب الإيطالي عندما كان كليان مبابي في سن السابعة. ولم يتلق دفاع يوفنتوس بقيادة الثنائي كيليني (32 عاما) وبونوتشي (31 عاما)، أي هدف في المسابقة القارية منذ 531 دقيقة.

وقال بوفون الثلاثاء أمام الصحافيين إنه يكن كل الاحترام لهذا “الفريق الشاب الذي يلعب من دون أي عقدة”، مضيفا أنه وزملائه “جاهزون لخوض مواجهة صعبة”.

ولا تتمتع “السيدة العجوز” بدفاع قوي فحسب، بل لديها كذلك هجوم قوي يتشكل من الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي سجل 29 هدفا في 47 مباراة خاضها في كل المسابقات منذ وصوله إلى النادي في صيف 2016 قادما من نابولي، وباولو ديبالا صاحب هدفين خلال فوز يوفنتوس على برشلونة (3-صفر) في ربع النهائي.

يذكر أن ريال مدريد فاز مساء الثلاثاء على جاره أتلتيكو 3-صفر في ذهاب المباراة الثانية من الدور نصف النهائي.

 

 

التعليقات مغلقة.