المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية تصدر بياناً بخصوص الضربة الأمريكية في مطار الشعيرات

26

8f4791863a8ea879074f0e8d847209d5 بيان الى الراي العام

الأزمة السورية التي تدخل عامها السابع بمزيدٍ من العنف والقتل والدمار، وتخللت هذه الفترة انتهاكات صريحة للقانون الدولي المتعلق بمنع استخدام السلاح المحرم دولياً بشكل عام وبشكل خاص ضد المدنيين؛ من بينها مجزرة الكيماوي المرتكبة ضد الأهالي في ريف الغوطة الشرقي من آب 2013، واستخدام الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا للغاز السام ضد المدنيين في الشيخ مقصود من شباط 2016، ويضاف الى عموم هذه المجازر ما تم قبل يومين من هجوم كيماوي ضد الأطفال والعُزّل في خان شيخون.

إننا في المنسقية العامة لكانتونات الإدارة الذاتية الديمقراطية في الوقت الذي ندين فيه مرتكبي هذه المجازر، ونرى بأنه وبالرغم من ان هذه العملية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية رسالة ردع قد تسهم في التأثير على التوازنات الموجودة، إلا أننا نؤكد بأن الاقتصار على الحلول العسكرية لاتجلب الحل والسلام وتخلق معها ظروف تصاعد الصراعات والحروب، لذا وبدلا من ذلك لابد من اعتماد مشروع حل سياسي واقعي وسلمي لإيجاد حل ديمقراطي للأزمة السورية والتي يجب أن لا تُتْرك دون حل كي لا تتسبب في استفحال العنف وتكريس مظاهر التقسيم الفعلية. ونؤكد بأن هذه مهمة القوى الوطنية الديمقراطية في سوريا قبل أية جهة كانت. لانها ان لم تسهم في دعم وتطوير الحل السلمي والسياسي الديمقراطي ستكون سببا لظهور ووقوع هكذا جرائم ومحازر، وهذا ما يجعلنا نؤكد بأن نموذج الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هو الأمثل لحل الأزمة السورية ولوضع حد نهائي للعنف والمساهمة في تحقيق نظام ديمقراطي يخلق بدوره آليات وأسس قويمة للأمن والاستقرار السوري وعموم المنطقة. كما أننا نرى بأن مناطق شمال سوريا وروج آفا المحررتين من الإرهاب والاستبداد وبوجود نظام أمن واستقرار متقدمتين فيها، فإنها بذلك تصلح أن تكون نفسها مناطق آمنة تؤدي إلى المساهمة في توفير ملاذ آمن لجميع إخواننا السوريين المُهَجَرين والتي باتت بعض الأنظمة الاستبدادية وفي مقدمتها النظام التركي تستخدمهم كملف ضغط على الأسرة الدولية وتنفِّذ من خلالها أجنداتها المدمرة في المنطقة برمتها وفي سوريا بشكل خاص.

كما ندعو شعب سوريا إلى العمل وفق الأجندة الوطنية في وجه كل من النظام الاستبدادي والجماعات الإرهابية بكل من يدعمونهما، ووقف دوامة العنف وبناء سوريا فدرالية ديمقراطية.

7 نيسان 2017

المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية

 

7-4-2017

التعليقات مغلقة.