اختتام فعاليات المهرجان الثالث للمسرح في روجآفا

25

 

DSC03408اختتمت فعاليات المهرجان الثالث للمسرح في روجآفا بعرض آخر مسرحيتين في مدينة ديرك، وتعلن النتائج في الخامس من نيسان الجاري.

وتحت شعار “على خشبة الحياة الحرة نرفع راية مسرح الحقيقة” استمرت فعاليات المهرجان الثالث للمسرح في روجآفا في يوميها السادس والسابع على التوالي في ديرك، بعرض مسرحيين على خشبة مسرح دجلة لثقافة والفن.

وحضر العروض الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية منصور سلوم. وعدد من الكتاب والمخرجين وممثلين وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني والمئات من الأهالي.

المسرحية الأولى حملت عنوان ” قائد جرة الماء ” قدمتها فرقة الشهيد عزيز عرب التابعة لمنطقة تل كوجرات، للكاتب وليد عمر والمخرج عبد الهادي إبراهيم، حيث شارك في التمثيل 20ممثل.

اما المسرحية الثانية فكانت بعنوان “المرتعب” لفرقة الشهيد داخستان التابعة لمدينة قامشلو للكاتب قاسم مترود والمخرج شفزان محمود، مثلها شخص واحد.

العروض المسرحية التي عرضت نالت أعجاب الحضور، الذين توجهوا بالشكر للقائمين على المهرجان ولأعضاء الفرق المسرحية.

وبعرض المسرحيتين انتهت فعاليات المهرجان الثالث للمسرح في روجآفا بمدينة ديرك، وتعرض غداً مسرحية واحداً للإعلان عن اختتام فعاليات المهرجان الذي انطلق في 27 اذار، ومن المتوقع ان تصدر نتائج لجنة التحكيم حول العروض التي عرضت خلال المهرجان والبالغ عددها 13 عرضاً في 4 نيسان الجاري.

هاوار

 

التعليقات مغلقة.