قامشلو تحتضن مهرجاناً ثقافيّاً بمناسبة عيد المرأة العالمي ” بالصور”

188

تقرير: ياسر بالو

بالتعاون بين الاتحاد النسائي السرياني في سوريا والجمعية الثقافية السريانية أقيم اليوم الخامس من مارس/ آذار مهرجان ثقافي بمناسبة عيد المرأة الذي يصادف الثامن من الشهر الجاري.

 وتضمّن المهرجان عرضاً للأعمال اليدوية من التراث الثقافي السرياني، كما تخلله عرض عسكري للنساء المنضويات تحت راية قوات حماية نساء بيث نهرين بحضور ممثلات عن “هيئات الإدارة الذاتية، مجلس سوريا الديمقراطي، الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا” إضافة إلى حضور عام.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء عقبه عرض عسكري، ثم كانت كلمة الافتتاحية تلتها شاميران شمعون مسؤولة الاتحاد النسائي السرياني، حيث أكدت  فيها على أهمية مشاركة المرأة في كافة المجالات مشيدة بما قدمته من انتصارات وتضحيات.

كما ألقيت العديد من الكلمات منها ” قوات حماية نساء بيث نهرين، اتحاد ستار، منسقية المرأة في الإدارة الذاتية ” حيث أكدت في مجملها على قدرة المرأة على إثبات وجودها، لأنها تخوض اليوم معارك النضال لأجل حريتها وحرية شعبها ولتسجل بذلك خطوة تاريخية تشهد ببطولات المرأة عامة والسريانية على وجه خاص.

وتخلل المهرجان فقرات فنية تمثلت في عروض غنائية وموسيقية ولوحات رقص من الفلكلور السرياني لفرقتيْ “برمايا للثقافة والفنون السريانية، وإنانا للمسرح الراقص” حيث  أضافت بمشاركتها للمهرجان جواً بهيجاً تفاعل معه الحضور بشكل ملفت.

في سياق هذه المناسبة أوضحت نظيرة كورية – عضو الاتحاد النسائي السرياني في سوريا أنهم يحتفلون اليوم بمناسبة عيد المرأة الذي يصادف الثامن من شهر آذار في كل عام والذي يؤكد على نضال ومقاومة المرأة. منوّهة أنهم أرادوا أن يكون الاحتفاء بهذه المناسبة على شكل مهرجان ثقافي يتضمن العديد من الفقرات.

مختتمة بالقول: أعايد في هذه المناسبة جميع النساء المناضلات في انحاء العالم وشمال سوريا وفي كافة الجبهات وأتمنى لهن النجاح والانتصار .

DSC_7148 DSC_7150 DSC_7154 DSC_7162 DSC_7168 DSC_7185 DSC_7190 DSC_7196 DSC_7199 DSC_7204 DSC_7221 DSC_7223 DSC_7228 DSC_7244 DSC_7262 DSC_7267

 

التعليقات مغلقة.