الإعلان عن “اللجنة الكردية للدفاع عن المعنفات” في قامشلو

50

خاص – Buyerpress

أعلنت كل من منظمة المرآة الكردية الحرة والاتحاد النسائي الكردي (رودوز) وجمعية آفارين وإذاعة هيفي إف إم أمس السبت الثامن عشر من شباط \فبراير الجاري وبحضور العديد من المثقفين والكتاب والمهتمين عن تأسيس وانطلاق “اللجنة الكردية للدفاع عن المعنفات” وذلك في مقر جمعية سوبارتو بقامشلو.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء,تلاه كلمة عضو اللجنة الكردية للدفاع عن المعنفات يسرى زبير التي تحدثت عن أهمية اللجنة واهتمامها بقضية العنف ضد  المرآة والدفاع عن حقوقها ومساهمتها في الدفاع عن المعنفات بأساليب وآليات عصرية.

ثم فتح باب الأسئلة أمام الحضور الذين أغنوا النقاش, شكر بعدها المنظمون حضور الضيوف وتلبيتهم للدعوة .

وفي هذا السياق أكّدت يسرى زبيرعضو اللجنة الكردية للدفاع عن المعنفات لموقع صحيفة buyerpress أنهم اجتمعوا اليوم للاعلان عن اللجنة الكردية للدفاع عن المعنفات, موضحة أن اللجنة تتكون من مندوبي أربع منظمات مهتمة بقضية العنف ضد المرآة حركة المراة الكردية الحرة والاتحاد النسائي الكردستاني وجمعية افارين واذاعة هيفي إف ام .

وأضافت زبير: ” الهدف من اللجنة هو الدفاع عن حقوق المراة الكردية وتوحيد جهود المنظمات المهتمة بقضايا المرآة وتوفير أرضية لتطوير آليات الدفاع والنضال لأجل  المرأة المعنفة وحقوقها “.

 

 

DSC01579 DSC01590 DSC01601 DSC01629 DSC01632

التعليقات مغلقة.