ترخيص حزب التآخي الكردستاني

34

AMUDE-PARTIYA-BIRATIYE-HAT-QOCAN-1-620x364هاوار- Buyerpress

وافقت لجنة شؤون الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة على طلب الترخيص الذي قدمه حزب التآخي الكردستاني، وذلك خلال اجتماع عقد في مقر المجلس التشريعي بمدينة عامودا.

وزارت اليوم رئيسة حزب التآخي الكردستاني تازا مصطفى ونائبها عدنان باشا وعضو اللجنة المنطقية للحزب عثمان سليمان، وعضوة لجنة الشباب في الحزب أفين باشا، مقر المجلس التشريعي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة بمدينة عامودا لاستلام طلب ترخيص الحزب.

واستقبل ممثلو حزب التآخي الكردستاني، من قبل الرئيسين المشتركين للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة حكم خلو ونظيرة كورية، وعضوي ديوان المجلس عبد الكريم سكو بروين محمد.

وخلال الاجتماع، استلم حزب التآخي الكردستاني طلب الترخيص من لجنة شؤون الأحزاب في المجلس التشريعي بالمقاطعة، ليتمكن من العمل السياسي داخل المقاطعة بشكل رسمي، وبات الحزب بمقدوره مزاولة أعماله السياسية ضمن مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية.

هذا وكان حزب التآخي الكردستاني تقدم بطلب إلى لجنة الأحزاب السياسية في المجلس التشريعي بمقاطعة الجزيرة، لترخيص الحزب في الـ 12 من شهر تشرين الثاني 2016، لكن تم تأجيل منح الترخيص بسبب نقص في استمارات أعضاء الحزب، وعدم توقيع الاستمارة من قبل المحكمة، وبعد استكمال النواقص، تقدم الحزب مرة أخرى بطلب الترخيص وحصل عليه اليوم.

التعليقات مغلقة.