تركيا غيّرت المسار…وهدفها السيطرة على كامل مدينة عفرين

182

DSC09929نسخ

تتحدث الأنباء الواردة من منطقة إعزاز أن تركيا تقوم بتحركات غريبة في المنطقة, وأكدت تلك الأنباء أن القوات التركية حوّلت مشفى مدينة إعزاز إلى مركز عسكري بمساعدة أربعة دبابات، ورفعت العلم التركي فوق مبنى المشفى.

مواقع إخبارية عديدة منها تابعة للمعارضة التركية أفادت بأن الجيش التركي يقوم بتعزيز مقرّاته في قرية جبرين. وبأن قافلة مؤلفة من خمس وعشرين سيارة عسكرية من نوع “كوبرا” تابعة للجيش التركي وصلت في الرابع من شباط الجاري إلى بلدات “الراعي ومارع”، ودخلوا إلى قرية جبرين، وبحسب مصادر محلية في المنطقة أن من بين تلك القوات كانت هناك قوات تدّعي بأنها  قوّات البيشمركة، و تتمركز الآن بشكل رسمي في قرية جبرين.

وحسب المصادر ذاتها يتمّ النقاش الآن لتعزيز القوّة العسكرية من قبل الجيش التركي والفصائل العسكرية التي تتبع لها للهجوم على الجبهة التي تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطيّة من جهة  شرق كانتون عفرين.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته بحسب المواقع التي نشرت الخبر أن عملية القصف التي تجري, تتم من قبل القوى والفصائل التي تعمل لصالح الدولة التركية وقد تكون بداية الهجوم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في تل رفعت. ويتوقّع أن تكون عفرين هدفا، ويتمّ محاصرتها بحسب المصادر.

التعليقات مغلقة.