“قامات من التاريخ الكردي” معرض فني في جمعية سوبارتو

44

DSC01235

خاص “Buyerpress”

أقامت جمعية سوبارتو أمس الجمعة الثالث من شباط/فبراير معرضاً فنياً بعنوان “قامات من التاريخ الكردي” للفنان فيصل إسماعيل وذلك في مركز جمعية سوبارتو بمدينة قامشلو.

المعرض الذي خٌصص له يومان على التوالي، افتتح في يومه الأول بزيارات من قبل نخبة من الكتاب والمثقفين والشخصيات السياسية، حيث ضمّ المعرض مجموعة لوحات منوعة لشخصيات من التاريخ الكردي وتضمنت لوحات أخرى فلكلورية وقومية.

موقع صحيفة “Buyerpress” تابع المعرض في يومه الأول وكان له هذا الحوار القصير مع الفنان فيصل إسماعيل صاحب المعرض عن السبب المباشر للمعرض وكيفية اختيار الموضوع المناسب للوحات المعرض حيث قال: “استطعت أن أنجز هذا المعرض بالتعاون مع جمعية سوبارتو، المعرض يستمر لمدّة يومين اليوم وغدا السبت ويضمّ عدّة مجموعات: مجموعة للشعراء كالشاعر ملاي جزري وأحمد خاني، ومجموعة للمناضلين الكرد ضمّت قياديين من ثورات الحركة الكردية ومجموعة للكتاب وللفنانين الكرد.

وأضاف: “هدفنا من هذا المعرض بأن هذه القامات الكردية الكبيرة من حيث عطائها ونضالها اللامحدود في سبيل القضية الكردية والتي هي نتاج لشعبنا، يجب ألّا تُنسى من قبل شبابنا وشاباتنا وأن يتذكروهم دائماً، وربما هي محاولة منا ليكون هذا المعرض من خلال اللوحات المعروضة سبباً في توحيد الصف الكردي في هذه المرحلة التاريخية والمفصليّة في حياة الشعب الكردي”.

DSC01196 DSC01206 DSC01221 DSC01262 DSC01266

DSC01248

DSC01259

 

التعليقات مغلقة.