البنتاغون لا يعتقد بإمكانية تسريع العمليات العسكرية ضد داعش

37

e3d3a990f7a2ed9d028163904f68be21ecde63dd_0

فرانس برس- Buyerpress

أعلنت مسؤولة كبيرة في وزارة الدفاع الاميركية الجمعة إنها غير واثقة من القدرة على تسريع العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية، كما يريد الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وقالت اليسا سلوتكين المكلفة للشرق الاوسط لدى وزير الدفاع اشتون كارتر “لا أعرف تماما ماذا يدور في ذهن الفريق الجديد، إلا أنني أتساءل عن الأهداف التي يمكن أن نقصفها” في حال قررنا تكثيف الحملة العسكرية القائمة حاليا.

وكان جيمس ماتيس، وزير الدفاع الذي اختاره ترامب، تطرق الخميس بشكل مقتضب أمام مجلس الشيوخ، إلى عزمه على تسريع العمليات العسكرية ضد التنظيم الجهادي وخاصة في الرقة في سوريا.

وأوضحت سلوتكين أن الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية تبقى مرتبطة بقدرة القوات المحلية على التحرك خلال المعارك البرية.

وتابعت المسؤولة الأميركية أن عمليات القصف التي تقوم بها الولايات المتحدة مع حلفائها “مرتبطة جدا بحركات القوات على الأرض التي لا أفهم كيف يمكن تكثيفها”.

وأضافت في كلامها عن القوات المحلية “عندما تسرع هي نكثف نحن القصف” مضيفة “عندما يكونون بحاجة إلى بعض الوقت لتنظيم صفوفهم تتراجع ضرباتنا الجوية”.

وتعتمد الولايات المتحدة في سوريا بشكل خاص على قوات سوريا الديمقراطية التي هي عبارة عن ائتلاف تتشكل أكثريته من القوات الكردية السورية.

وتسعى قوات سوريا الديمقراطية إلى استعادة الرقة من التنظيم الجهادي، إلا أنها لا تزال تنتظر لتعزيز قواتها بعناصر من العرب، خاصة أن مدينة الرقة عربية.

وقالت سلوتكين في هذا الإطار أن قوات سوريا الديمقراطية قامت بجهد كبير في هذا المجال واوضحت أن “نحو 50 بالمئة من عناصر هذه القوات ال50 الفا” هم من غير الكرد.

وختمت قائلة إن السكان المحليين في سوريا “يفضلون قوات سوريا الديمقراطية على تنظيم الدولة الاسلامية وهذا الأمر تم التحقق منه” عبر انضمام مجموعات إلى قوات سوريا الديمقراطية.

التعليقات مغلقة.