الكرملين: عملية خروج المسلحين من حلب على وشك الانتهاء

28

585a8398c461882b478b4684

RT- Buyerpress

أعلن الكرملين أن عملية خروج مسلحي المعارضة السورية من مدينة حلب على وشك الانتهاء، مؤكدا وجود تعاون روسي تركي متين في هذا المجال.

وأوضح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، في مقابلة مع قناة “مير-24″، الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول: “تنتهي حاليا عملية إخراج المسحلين من شرق حلب. وتتعاون موسكو وأنقرة بشكل مكثف على مستوى وزارتي الدفاع وهيئتي الأركان. وجاءت اتصالاتنا المكثفة بالنتيجة المرجوة. ويكتسب تحرير المدينة معنى عسكريا واستراتيجيا ورمزيا مهما جدا”.

واعتبر بيسكوف توقيت اغتيال السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، لم يكن صدفة، بل تم اختيار الوقت بدقة ليتزامن مع عمليات الإجلاء من حلب، واصفا هذا الهجوم باستفزاز همجي تم التحضير له مسبقا.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أعلن الثلاثاء، أن عدد المدنيين والمسلحين الذين تم إجلاؤهم من حلب مؤخرا وصل إلى 37500 شخص.

كما اعتبر بيسكوف أن الأخطاء التي ارتكبها الغرب في الشرق الأوسط كانت من الأسباب التي أضفت على التنظيمات الإرهابية طابعا شاملا.

واستطرد قائلا: “لم يخف رئيسنا (فلاديمير بوتين) أبدا موقفه من الأخطاء التي ارتكبها الغرب، بدءا من الثورات الملونة، ووصولا إلى أفعاله في ليبيا والعراق. وشكل ذلك حافزا للإرهابيين وساهم في تنامي التنظيمات الإرهابية واكتسابها طابعا شاملا”.

التعليقات مغلقة.