مشروب فعال للتغلب على نزلات البرد!

29

57391588000000_169_1280أخبار الآن- Buyerpress

تنتشر نزلات البرد المصحوبة بالسعال هذه الأيام، خصوصا مع الاضطرابات المناخية التي تصاحب التغير في فصول السنة، وعادة ما تتسبب أعراض نزلات البرد في إفساد اليوم للشخص المصاب الذي يعاني من انسداد في مجرى التنفس المصحوب بالسعال في بعض الأحيان.

ومن المعروف أن التغير المناخي يلعب دورا هاما في الإصابة بهذه الأمراض، ومن الأعراض المصاحبة لنزلات البرد ألم في الحلق وسيلان الأنف إضافة لمشاكل في التنفس والعطس الدائم.

إذا كنت من الناس الذين يتعرضون لنزلات البرد شتاء بشكل متكرر فننصحك بتجربة مشروب طبيعي يتكون من أربعة عناصر وهي: الزنجبيل، الجزر، الثوم والأناناس.

 لتحضير هذا العصير:

 يتم تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل وبضعة فصوص من الثوم وجزرتين وتقطيعها إلى قطع صغيرة ثم تضاف إليها قطعة من الأناناس ويتم مزجها بالخلاط حتى يتحول إلى عصير ويتم تناول كوب واحد منه يوميا.

تعود أهمية هذا المشروب إلى العناصر الغذائية الهامة التي يحتويها، فالزنجبيل يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات كما يساعد في مكافحة الفيروسات المسببة للزكام وآلام الحلق (A) و (B1).

أما الثوم فهو مضاد للالتهابات، كما يحوي مادة الاليسين التي تساعد على رفع مستوى المناعة في الجسم، كذلك الجزر يساعد على رفع المناعة لغناه بفيتامين (C)، أما الأناناس فيحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

التعليقات مغلقة.