الشرطة التركية تعتقل أكثر من مئة في مداهمات ضد حزب مؤيد للأكراد

30

resize

رويترز- Buyerpress

قالت وكالة الأناضول للأنباء يوم الاثنين إن الشرطة التركية اعتقلت 118 شخصا في مداهمات في أنحاء تركيا تستهدف مسؤولين من حزب الشعوب الديمقراطية المؤيد للأكراد بسبب مزاعم عن صلات لهم بمسلحي حزب العمال الكردستاني.

وبدأت العمليات بعد أن أعلنت جماعة تابعة لحزب العمال الكردستاني الأحد مسؤوليتها عن تفجيرين أوديا بحياة 38 شخصا وإصابة 155 آخرين خارج استاد لكرة القدم.

وبعد إعلان المسؤولية قال الجيش في بيان إن طائرات حربية تركية نفذت ضربات جوية على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق ودمرت مقرا للمسلحين ومواقع أسلحة وملاجئ مجاورة.

وذكرت وكالة الأناضول أنه في ساعات الفجر بدأ نحو 500 من رجال الشرطة مدعومين بمركبات مدرعة وطائرة هليكوبتر عملية في مدينة أضنة الجنوبية واعتقلوا 25 مسؤولا من حزب الشعوب الديمقراطية.

وأضافت أن فرق مكافحة الإرهاب في اسطنبول احتجزت بشكل منفصل 20 من مسؤولي الحزب وبينهم رئيسه بالمدينة وفتشت عدة أماكن بينها مكاتب الحزب الرئيسية في المدينة.

وقالت إن رئيس مكتب حزب الشعوب الديمقراطية في أنقرة بين 17 شخصا من الحزب اعتقلوا في مداهمات في العاصمة مضيفة أن 51 شخصا اعتقلوا في مدينة مرسين وخمسة في إقليم مانيسا الشمالي الغربي.

وزعيما حزب الشعوب الديمقراطية وهو ثاني أكبر حزب معارض في البرلمان محتجزان بالفعل في انتظار محاكمتهما بسبب صلات مزعومة لهما بحزب العمال الكردستاني.

التعليقات مغلقة.