مسيرة في قامشلو بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

21

خاص – Buyerpress

دعت منظمة حقوق الأنسان اليوم العاشر من كانون الثاني / ديسمبر وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان إلى مسيرة بدأت من دوار “سوني” وانتهت أمام مقر منظمة حقوق الانسان الكائن في حي الآشورية بقامشلو.

وحضر المسيرة جماهير غفيرة من الأهالي وممثلين عن الأحزاب السياسية و مجلس إيالة قامشلو وحركة المجتمع الديمقراطي TEV DEMوكوميناتيها وأيضا ممثلين عن منظمات المجتمع المدني .

وبعد وصول المسيرة أمام مقرّ منظمة حقوق الانسان تلت الرئيسة المشتركة لمنظمة حقوق الانسان في مقاطعة الجزيرة أفين جمعة بيانا

دعت فيه إلى :”  كل ما يرى نفسه إنسانا أن يقوم بخطوة للدفاع عن حق إنسان ما لاجئا أو مهاجرا أو أحد الأشخاص ذوي الإعاقة أو أي شخص يعاني من خطر التمييز والحرمان من أي حق من حقوقه الأساسية “.

وأضاف البيان :” لنؤكد معا من جديد على إنسانيتنا المشتركة ولنتخذ موقفاً للانسانية فإغفال حقوق الإنسان في أي زمان وأي مكان هو أمر يفضي إلى كوارث ضد الإنسانية ولأعمالٍ همجية أذت وخلفت جروحاً وشروخاً عميقة في الضمير الإنساني لذا فإنه من الضروري والواجب الأخلاقي أن يتولى القانون والتشريعات الدولية والوطنية حماية حقوق الإنسان وتنظيمها كي لا يضطر المرء إلى مواجهة الفوضى والأفكار المتطرفة التي تؤدي إلى كوارث ضد الحقوق الإنسان والضمير الإنساني”.

من جهتها أوضحت جيهان رشيد الإدارية في المنظمة أن غاية المنظمة من هذا النشاط هو جعلها ثقافة بين مجتمعنا لإيصال صوتنا الى جميع المنظمات الإنسانية والدولية.

 

dsc08180 dsc08293 dsc08213 dsc08292 dsc08233 dsc08278

التعليقات مغلقة.