“Dar” تحتفي بصدور أول كتابين من باكورة نتاجها الأدبيّ

30

خاص – Buyerpress

أقامت فرقة المسرح “Koma Şano ” ودار النشر ” Dar “، أمس الجمعة التاسع من كانون الثاني /ديسمبر، وبحضور العديد من المثقفين والشعراء الكرد حفل توقيع كتاب المخرج المسرحي عبد الرحمن علي وكتاب الدكتور صالح ميراني، وذلك في مقرّ جمعية “سوبارتو” بقامشلو.

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلا ذلك كلمة دار النشر “Dar ”، ألقاها شيار عيسى المدير العام للدار، والذي تحدّث من خلالها عن الصعوبات التي تعترض العمل الثقافي من ناحية تدوال الكتب وطباعتها، ألقى بعدها المخرج عبد الرحمن علي كلمة تحدّث فيها عن الواقع المسرحي في روجآفا، كما وتحدث عن مضمون كتابه الأول.

من جهته أوضح المدير العام للدار شيار عيسى، وفي تصريح لموقع صحفية “Buyepress”، أنّ إقامة هذا الحفل جاء لتوقيع كتاب المخرج عبد الرحمن علي ” Keleha Hêviyan ” وكتاب الدكتور صالح ميراني “كردستانية الجزيرة العليا، محافظة الحسكة”.

وأضاف عيسى:” نحن كدار نشر نريد أن نطبع أعداداً من الكتب باللغة الكردية، لنوضّح للقارئ والمتابع أنّ هذه الدار موجودة في روجآفاي كردستان، وبأنّها تمثل الشعب الكردي، ونحاول أن تكون الدار منبراً لإيصال صوت وثقافة الشعب الكردي إلى بقاع العالم”.

وفي السياق ذاته عبّر المخرج عبد الرحمن علي عن مدى سعادته بصدور كتابه الأول: ” سعيدٌ جدا لصدور أول كتاب لي وباللغة الكردية من قبل دار النشرDar) )، منوّهاً أنّ الكتاب عبارة عن مسرحيتين؛ الأولى باسم “Kesî Kesan Tune Ye”، وهي “مونودراما”، أمّا الثانية فهي أسطورة وعنوانها ” Keleha Hêviyan “.

وأضاف علي:” أود أن أشكر دار النشر “Dar  ” لتحمّلها نفقات طبع الكتاب, كما أتمنى لها أن تكون في الأيام القادمة أكثر فعاليّة ونشاطا,  لأن وجود الشعوب مرتبط بقراءة الكتب ومطالعتها”.

dsc08108 dsc08114 dsc08102 dsc08073 dsc08133 dsc08068 dsc08067 dsc08093 dsc08115 dsc08083 dsc08100 dsc08147

 

التعليقات مغلقة.