مؤسسة “التآخي” تقيم ندوة حوارية في اليوم العالمي للتسامح

40

dsc06100خاص – Bûyerpress

أقامت مؤسسة التآخي لحقوق الانسان Birati””  في إطار اليوم الدولي للتسامح في السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر وبحضور عدد من المثقفين والشعراء وممثلين عن الادارة الذاتية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني وبعضا من الشخصيات المستقلة ندوة حوراية وذلك في مقرها الكائن خلف بنك عوده بقامشلو.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, بعدها تحدّث عضو المكتب السياسي للمنظمة الاثورية داود داود والاستاذة عزيزة الخنافر عن مفهوم التسامح وحاجة مجتمعاتنا المتنوعة له, في ظل النزاع الدائر في البلاد, كما تحدّثا عن أهمية التسامح وآليات نشر ثقافة التسامح.

وبخصوص هذه الندوة تحدثت منسقة مؤسسة التاخيلمكتب قامشلو بروين عبد الفتاح لموقع صحيفة Bûyerpress بالقول: ” أعدنا هذه الندوة اليوم للاحتفال باليوم الدولي للتسامح المصادف يوم السادس عشر من شهر نوفمبر, والهدف منها هو نشر ثقافة التسامح كونها المرتكز الاساسي للسلم الاهلي, وكما رايتم أن المحاضرين كانوا من المكوّناتو والديانات”.

وفي ختام الندوة جرت عدة مداخلات من قبل الحاضرين, وشـُكر الحضور من قبل الادرايين في المؤسسة على تلبيتهم للدعوة, وانتهت الندوة بوقفة تضامنية من قبل فريق التآخي بمناسبة اليوم الدولي للتسامح.

 

dsc06149 dsc06139 dsc06103 dsc06100 dsc06150 dsc06102 dsc06135

التعليقات مغلقة.