كـدّو في مؤتمر صحفي: الجولة الأوربية كانت ” ناجحة بكل المعايير”

29
jj
رئيس هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية السيد صالح كدو، والدكتور عبد الكريم عمر الناطق باسم لجنة الشؤون السياسية للمجلس التشريعي في “مقاطعة الجزيرة”

خاص – Buyerpress

قامشلي – عقد رئيس هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية السيد صالح كدو، والدكتور عبد الكريم عمر الناطق باسم لجنة الشؤون السياسية للمجلس التشريعي في “مقاطعة الجزيرة”، اليوم الثلاثاء, في الساعة الحادية عشرة ظهراً في مقر هيئة العلاقات الخارجية بقامشلي مؤتمراً صحفياً حول نتائج جولتهم الدبلوماسيّة إلى الدول الأوربية, وبحضور أغلب وسائل الإعلام.

وقد تحدّث السيد صالح كدو رئيس هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بداية عن جولة الوفد التي بدأت بتاريخ 8-5-2014 واستغرقت اكثر من شهرين  زار خلالها الوفد تسع دول في أوربا. وأكّد أنها كانت ” ناجحة بكل المعايير”, وأن الأصدقاء في أوربا على مستوى الحكومات والبرلمانيين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان, كانوا متجاوبين معهم بشكل واضح.

كما حيّا الدكتور عبد الكريم عمر الناطق باسم لجنة الشؤون السياسية للمجلس التشريعي في “مقاطعة الجزيرة” في بداية حديثه مقاومة كوباني, ثمّ تحدّث عن تشكيل الهيئة التي شكلت باسم المقاطعات الثلاث للاعتراف بالإدارة الذاتيّة التي أعلن عنها بين كافة مكونات الشعب, ولإعطاء نظرة للأوربيين لما تتعرض له المنطقة من قبل النظام وحصار الحكومة التركية, إضافة إلى هجمات (داعش ), ودعوة الوفد للمنظمات الأوربية لزيارة روجآفا..

فتح المجال بعد ذلك للردّ على أسئلة الصحفيين ووسائل الإعلام التي تناولت في الأغلب مدى نجاح الجولة وتقبل تلك المنظمات والحكومات لمشروع الإدارة الذاتية. وسينشر موقع Buyerpress وقائع المؤتمر الصحفي كاملاً على موقعه الالكتروني بعد قليل.

التعليقات مغلقة.