الاتحاد البرازيلي يعلن دونغا مدربا للمنتخب اليوم

30

أفادت بعض المصادر الصحفية في البرازيل أن كارلوس دونغا النجم السابق سيعود لشغل منصب مدرب المنتخب البرازيلي من جديد خلال الفترة المقبلة, بحسب وكالة الأنباء الألمانية.543909086

وذكرت صحيفة «غلوبو سبورت» البرازيلية: «دونغا يعود مرة أخرى إلى المنتخب البرازيلي».

وأشارت الصحيفة الى جانب بعض وسائل الإعلام الأخرى إلى أن الاتحاد البرازيلي سيعلن عودة دونغا الفائز بلقب كأس العالم عام 1994 مع منتخب السامبا رسميا لقيادة منتخب البلاد اليوم. وأوضحت صحيفة «زيرو هورا» اليومية التي تصدر في مدينة بورتو أليغري: «كل شيء تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي بين خوسيه ماريا مارين رئيس الاتحاد وماركو بولو ديل نيرو النائب الحالي والرئيس المستقبلي للاتحاد وجيلمار رينالدي المنسق الفني للاتحاد».

ولمحت بعض وسائل الإعلام البرازيلية أن رينالدي كان صديقا وزميلا قديما للمخضرم دونغا في نادي «انترناسيونال» بمدينة بورتو أليغري، وهو من رشحه لخلافة المدرب السابق لويز فليبي سكولاري.

وتقدم سكولاري باستقالته بعد الأداء المخزي للمنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2014 والتي احتل فيها المركز الرابع بعد استقبال شباكه لعشرة أهداف خلال المباراتين الأخيرتين له أمام كل من ألمانيا (7/1) في الدور قبل النهائي وهولندا (3/صفر) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وأكدت التقارير أن دونغا كان قاب قوسين أو أدنى من تولى قيادة منتخب فنزويلا قبل أن يبرز اسمه كمرشح لخلافة سكولاري في تدريب منتخب السامبا، ما دفعه إلى تغيير وجهته ليعود مرة أخرى لقيادة منتخب بلاده.

التعليقات مغلقة.