السفير البريطاني أشهر إسلامه قبيل الزواج منها .. وأدّى معها مناسك الحج

23

fe3e34be1f8e4f41632363a0

أدى السفير البريطاني في السعودية “سايمون كوليز” مناسك الحج هذا العام برفقة زوجته “هدى مجركش” التي أعلن إسلامه قبل اقترانه بها.

ويعد “كوليز” من الدبلوماسيين البريطانيين المخضرمين، حيث تقارب خدمته في سلك الدبلوماسية 40 عاما، وقد كان أول منصب له في البحرين، ثم انتقل في بلدان المنطقة ليكون سفير بلاده في: سوريا، العراق، وقطر، إلى جانب خدمته في كل من البصرة وعمّان.

ويبدو أن “هدى مجركش” كان لها دور في التحول الكبير الذي شهدته حياة “كوليز”، حيث أشار إليها السفير بوضوح عندما غرد على تويتر قبل ساعات، موضحا أنه أسلم بعد 30 عاما من مخالطة المجتمعات المسلمة و”قبيل الزواج من هدى”.

ويعطي اسم العائلة (مجركش) الذي تحمله زوجة السفير دلالة واضحة على أنها سورية، وهذا ما تأكدت منه “زمان الوصل”، كما لاحظت بالرجوع إلى حسابها الشخصي أن “هدى مجركش” مؤيدة للثورة السورية ومناهضة لجرائم الأسد، حيث سبق أن وصفت الأخير بالمجنون، مبدية أسفها على الدمار الذي لحق بسوريا بعدما تكالبت عليها “ذئاب الكون”.

وشاع خبر إسلام السفير البريطاني وأدائه للحج بصحبة زوجته “هدى” على صفحات التواصل، باعتبار ما قام به يحمل دلالة كبيرة، كونه أول سفير بريطاني يحج إلى مكة المكرمة.

وعينت لندن “سايمون كوليز” سفيرا لدى الرياض بداية 2015

 

التعليقات مغلقة.