الجندرمة التركية تقتل شاباً في عفرين وتجرح آخراً في الجزيرة 

28

13876256_1755582161389188_2024465730836226048_nقام حرس الحدود التركي ( الجندرمة ) يوم أمس الجمعة الخامس من آب بقتل شاب بمقاطعة عفرين وجرح آخر في الجزيرة على الحدود الفاصلة بين روجآفا وشمال كردستان ( باكور ).
أفادت قوات آساييش عفرين بإن الجندرمة التركية أطلقت الرصاص الحي على الشاب ” احمد عبدو ” على الحدود المحاذية لقرية ( قلكا )التابعة لناحية جنديرس أثناء محاولته عبور الشريط الحدودي لترديه قتيلاً بعد محاولات عدة نفذها المواطنين لإنقاذه إلا إن الجندرمة لم تسمح لهم بالاقتراب من الضحية, ليتم نقله إلى مشفى المدينة من قبل قوات الآساييش التي تدخلت رغم المخاطر إلا أنه فارق الحياة بسب النزف الشديد للدم..
كما استهدف حرس الحدود التركي المتمركزين على الشريط الحدودي المحاذي لمقاطعة الجزيرة وتحديداً مدينة ديريك في اليوم نفسه شاباً آخر بالرصاص الحي.
حيث أصيب الشاب ” عامر قاطع “البالغ من العمر 35 عاماً بجروح بليغة في الأطراف نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية في الساقين أطلقتها دورية جوالة للعسكر التركي أثناء رعيه لأغنامه, ليتم نقله وإسعافه إلى مشفى المدينة من قبل حرس حدود روجآفا وقوات الآساييش بحسب مكتب إعلام قوات آساييش ديريك.
الوضع الصحي للشاب” قاطع “جيدة وهو يتلقى العلاج اللازم في المستشفى.
الجدير بالذكر لا تزال الحكومة التركية تمارس سيناريوهات التعذيب والممارسات العدوانية والاعتداء بحق المواطنين والشبان على الحدود, دون أن يوضع حد لهذه الأعمال الإجرامية التي يرتكبها جندرمته من قبل الهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية… “آساييش روجافا”

التعليقات مغلقة.