قائد القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط في روجافا للتنسيق في تحرير الرقة

90

33

 

 

 

 

 

 

 

التقى قائد القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط الجنرال جوزف فوتيل في زيارة غير رسمية له إلى مناطق روجآفا مع قادة في قوات سوريا الديمقراطية, حسبما صرّح به دجوار خبات وهو أحد قادة قوات سوريا الديمقراطية, مؤكّداً في الوقت نفسه أن القاء كان بغرض التنسيق ودعم العمليات والحملات ضد داعش  في روجافا وسوريا.

11
دجوار خبات القيادي في قوات سوريا الديمقراطية

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال القياديّ في قوات سوريا الديمقراطيّة إن الجنرال الأمريكي:” أعرب عن دعمه وإسناده لقوات سوريا الديمقراطية بقدر المستطاع”.

وإن كانت  زيارة الجنرال فوتيل لتعزز الرؤية الأميركية بمحاربة “داعش” من خلال دعم قوات محلية، بحسب تصريحاته، فإن قادة في قوات سوريا الديمقراطية طالبوه بتزويدهم بعربات مدرعة وأسلحة ثقيلة، فضلاً عن قاذفات الصواريخ وقذائف الهاون.

 

22

 

 

 

 

 

 

 

وكان بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف ضد داعش قد غرّد على التويتر إن فوتيل زار سوريا السبت “للتحضير لهجوم الرقة”.

من جهته، رد “داعش” على طبول الحرب التي تقرع في الرقة بتسجيل صوتي يدعو فيه إلى تنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة وأوروبا بشهر رمضان، في خطوة تهدف إلى رفع معنويات مقاتليه وتعكس الصعوبات التي يواجهها، وفقاً لخبراء.

وتعتبر هذه الزيارة الحصرية لمناطق روجآفا من المسؤول الأمريكي رفيع المستوى وقائد القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط الاولى من نوعها في سوريا.

روج نيوز – العربية

التعليقات مغلقة.