قامشلو يحتضن “مهرجان المسرح الكردي الثاني في روجافا كردستان”

46

خاص – Buyerpress

قامشلو أقامت حركة الثقافة والفن الديمقراطية اليوم السابع والعشرين من آذار/مارس 2016 وبمناسبة أعياد النوروز مهرجان المسرح الكردي الثاني في روجافا كردستان على خشبة مسرح مركز محمد شيخو للثقافة والفن في قامشلو بحضور نخبة من المثقفين والفنانين الكرد.

وافتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ثم ألقت كفاح جولي الرئيسة المشتركة لحركة الثقافة والفن في الجزيرة كلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان, تلتها كلمة هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة ألقاها عدنان إبراهيم نائب رئيس هيئة الثقافة والفن.

قرأ بعدها عبدالرحمن إبراهيم عضو فرقة شانو للمسرح رسالة يوم المسرح العالمي والتي تمت ترجمتها إلى اللغة الكردية بعد الحملة التي قامت بها فرقة شانو. ثم قامت روناهي تولهلدان بقراءة السيرة الذاتية للشهيد “يكتا هركول “.

من جانبها ألقت “حنيفة حسين” كلمة حركة المجتمع الديمقراطي ثم قدمت فرقة الشهيد مزكين من مدينة الحسكة عرضاً مسرحياً بعنوان “تول هلدان”. تلا ذلك افتتاح معرض رسّامي روجآفا الذي جمع مجموعة من لوحات الفنان حسين علي. وقدمت فرقة أكاديمية الشهيد يكتا هركول للموسيقا عرضاً غنائياً تلاه فلم وثائقي بعنوان المسرحيين الشهداء.

واختتم الحفل بفقرة غنائية للفنان سعد فرسو قدم فيها مجموعة من الأغاني الكردية.

DSC03961 DSC04098 DSC03930 DSC04045 DSC03980 DSC04020 DSC03954 DSC04103

التعليقات مغلقة.