إذاعة “آرتا” تكرّم الفنان ” رشيد الصوفي” بجائزة العطاء والإبداع

51

خاص – Bûyerpress

عامودا كرّمت مؤسسة “Arta FM” الإعلامية، عصر أمس الجمعة الخامس والعشرون من آذار/ مارس 2016 في صالة “سيران” الصيفيّة بمدينة عامودا الفنان الكرديّ “رشيد الصوفيّ” وذلك بمنحه ” جائزة آرتا للعطاء والإبداع” ضمن حفل فنيّ, وبحضور جمهورٍ كبيرٍ من شخصيات  فنيّة وسياسيّة ومثقفين وكتّاب.

وبثّت إذاعة “Arta FM” الحفل الفنيّ على الهواء مباشرة, حيث قدّم الشاعر فرهاد عجمو بداية نبذة عن حياة الفنان المكرّم رشيد الصوفي, غنى بعد ذلك الفنان ” محمود عزيز” المشارك في الحفل، والحاصل على نفس الجائزة أواخر شهر شباط /فبراير الماضي.

وقدّم محمد حسن المدير التنفيذيّ للإذاعة الجائزة للفنان رشيد الصوفي وهي جائزة تمنح للشخصيات المبدعة الذين يتركون بصمة في مختلف مجالات الحياة دون التطرّق للانتماء العرقي أو الديني.

وقال الفنان رشيد صوفي :” أن عامودا هي عامودا الفن والقصيدة, وأشكر إذاعة آرتا على دعوتها لي لأرى عامودا ثانية وألتقي بشبابها ومثقفيها ومبدعيها, وأصدقائي القدامى”.

غنّى بعد ذلك الفنان رشيد الصوفيّ  مجموعة من أغانيه وأهمها أغنيته الجديدة ” كوباني”, كما شكر القائمين على هذا العمل الذي يعطي قيمة للإبداع والمبدعين.

كلمة اتحاد الكتاب الكرد – سوريا ألقاها الكاتب دلاور زنكي رئيس الاتحاد الذي أشاد بهذه الجائزة الممنوحة, منوّها أن تكريم الكاتب في حياته هي أفضل هدية وتقدير له, عكس ما درجت عليه عادة الأحزاب الكرديّ بتكريمه بعد مماته.

وألقى الشاعر ستير جلو قصيدة “كوباني”.. كما قدّم الفنان محمد حسن “صفقان أوركيش” بعد ذلك مجموعة من الأغاني.

جدير بالذكر أن ” جائزة آرتا للعطاء والإبداع”  تتضمن منح شهادة تقدير للمبدع المكرّم، إضافة إلى مبلغ ماليّ يقدر بـ “500 ” ألف ليرة سورية تقدّم في حفل فنيّ, دون النظر إلى قومية أو دين الشخص المكرّم.

IMG_0157 IMG_0170 IMG_0179 IMG_0182 IMG_0213 IMG_0223 ر ر1

التعليقات مغلقة.