4 مواجهات مصيرية في الدوري السوري

32

12919039_765988546834372_2093388515_nالشارع الرياضي في سوريا يترقب بحذر شديد مواجهات الجولة الثامنة للمجموعة الأولى من الدوري المحلي لكرة القدم التي ستنطلق اليوم السبت حيث تحتضن ملاعب العاصمة دمشق 4 مباريات مصيرية للفرق الثمانية، ومن المتوقع أن تشهد المباريات إثارة وندية كبيرة ومنافسة شديدة فالمباريات الأربعة لا تقبل القسمة على اثنين.

المواجهة الأهم في الجولة تجمع فريقي الحرية وجبلة في مباراة متناقضة الطموحات فالحرية الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة يبحث عن الفوز ليضمن البقاء في دوري الكبار قبل جولة واحدة وأي نتيجة غير النقاط الثلاث ستبقيه في دائرة الخطر.

ويخوض الحرية اللقاء في غياب أبرز لاعبيه وهم محمد كيالي وأيمن موسى ونور مصري للإصابة وأحمد اشقر للالتحاق مع المنتخب وباسل حسكيرو لالتحاقه بالخدمة الإلزامية، وأحمد بركات لكسر باليد ولكن المدرب محمد خير حمدون يفكر جدياً بإشراكه لعدم وجود البديل.

ويخطط جبلة للفوز من أجل للارتقاء إلى المركز الثالث في حال تعثر فريق المحافظة، وأكد مدرب جبلة سمير البوز جاهزية فريقه للفوز ولكنه اعترف بصعوبة مواجهة فريق الحرية الحلبي.

أما المباراة الثانية التي ستكون قمة في الإثارة ستجمع فريقا الجزيرة ونظيره حطين، فالجزيرة يبحث عن الفرصة الأخيرة للبقاء وأي نتيجة غير حصده النقاط الثلاث ستربك حساباته وسيهبط للقسم الثاني في حال حقق منافسة الحرية الفوز على جبلة ولذلك يدخل الجزيرة اللقاء وعينه على النقاط الثلاث.

في المقابل يدخل حطين المباراة بهدف الفوز ومصالحة جماهيره بعد سلسلة من النتائج غير المرضية ومدربه بشار سرور أكد أن فريقه ضمن دائرة الخطر ولذلك يحتاج للنقاط الثلاث ليكون في مركز دافئ ولذلك سيلعب فريقه للفوز.

والمباراة الثالثة تجمع بين فريقي الجيش متصدر المجموعة برصيد 31 نقطة وجاره المحافظة في ديربي العاصمة، وتبدو كفة الأول الأرجح للفوز ورغم ذلك أكد مدربه أحمد الشعار بأن المباراة صعبة للغاية خاصة وأن فريق المحافظة سيلعب بضغط النقاط الثلاث ليحافظ على مركزه الثالث في المجموعة الذي يؤهله للدور النهائي مشيرا إلى أن فريقه هدفه تعزيز الصدارة، خاصة وأن المباراة ستكون جماهيرية ونتيجتها مهمة للفريقين.

آخر مواجهات الجولة سيكون مسرحها ملعب الفيحاء وتجمع بين الكرامة والمجد في مباراة سيكون عنوانها الهجوم أولاً وخاصة للمجد الدمشقي الذي يمتلك فرصة العودة لاحتلال المركز الثالث حيث يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 17 نقطة ولذلك سيلعب بتكتيك هجومي بحت.

في المقابل يلعب الكرامة بدون أي ضغوط حيث ضمن مسبقاً تأهله للدور النهائي باحتلاله المركز الثاني ولكنه يلعب لتعزيز موقعه ومدربه عبد القادر الرفاعي وعد بأن يقدم لاعبيه مباراة كبيرة تليق بسمعة وعراقة النادي الذي عاد في الموسم الحالي لموقعه الطبيعي بين الكبار وبعودته مع فريق الاتحاد الحلبي عاد للدوري مكانته وقوته وجماهيره.

كووورة

التعليقات مغلقة.