جوان ابراهيم: مشاركتي مع قوّات الآساييش اليوم هي أقل ما يمكن أن أقدّمه لشعبي (صور)

53

خاص – Bûyerpress

قامشلو – احتفلت الجماهير الكرديّة في عموم روجآفا اليوم بعيد النوروز الذي يصادف الواحد والعشرين من شهر آذار/مارس من كل سنة. وقد تقاطر المحتفلون من مدينة قامشلو منذ ساعات الصباح الأولى إلى مكان الاحتفال المحدّد في قرية “علي فرو” بالزيّ الكرديّ الفلكلوريّ رافعين الأعلام الكرديّة.

من جهتها استنفرت قوات الآساييش في مقاطعة الجزيرة كافة إمكانياتها وطاقاتها لحماية الاحتفالات التي أقيمت في عدّة أماكن من مدينة الدرباسية, عامودا, قامشلو (قرية علي فرو), قرية حليق, وديريك, , وتوزّعت عناصر الآساييش والقوات الخاصّة (H.A.T)على طول الطريق المؤدي من قامشلو إلى موقع الاحتفال, كما توزّعت في محيط أماكن الاحتفال.

موقع صحيفة Bûyerpress التقى جوان ابراهيم القائد العام لقوات آساييش روجآفا الذي أشرف بنفسه على حركة عبور المحتفلين بعيد النوروز من وإلى قامشلو عبر السيطرة ” البوابة ” الغربية للمدينة حيث وجّه رسالة لعموم المكوّنات في روجآفا قال فيها: ” أبارك للشعب الكرديّ والمسيحيّ والعربيّ, ولعموم المكوّنات في روجآفا وسوريا هذا اليوم المبارك؛ الحادي والعشرين من آذار, عيد النوروز, عيد المحبّة, والحمد لله, فقد مضى اليوم بخير دون تسجيل أيّة حوادث, أو مشاكل أمنيّة.

وعن التحضير لهذا اليوم أكّد ابراهيم أن تحضيراتهم كانت على ما يرام, وجميع قوات الآساييش كانت مستنفرة في الحدود القصوى وبكافة امكاناتها, وحتى التدابير الأمنية أيضاً كانت معظمها بنفس السويّة, وأضاف:” نتمنى أن يصبح نوروز السنة مناسبة للديمقراطيّة والانتصار والحرية في عموم سوريا, وكذلك مناسبة لوقف الحرب في روجآفا وسوريا”.

وعن مشاركته مع قوات الآساييش في الوقوف على حركة عبور المحتفلين بعيد النوروز من وإلى قامشلو عبر السيطرة ” البوابة ” الغربية قال جوان ابراهيم القائد العام لقوات آساييش روجآفا:” شاركت اليوم مع قواتنا من أعضاء الآساييش في مهمتهم النبيلة هذه, لأنهم يقومون بجهد كبير في حماية أرواح المواطنين ويسهرون على راحته, وهو أقل ما يمكن أن أقدّمه لشعبي , ليمرّ عيد النوروز الذي ينتظره الكرد كل سنة بسلام, ودون مشاكل قدر الإمكان”.

IMG_9430 IMG_9417 IMG_9426 IMG_9439 IMG_9429

التعليقات مغلقة.