البارزاني النظام الفيدرالي في سوريا حلٌّ مناسب..

30

186946

مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق في رسالة وجهها اليوم الأحد إلى الشعب الكردي بمناسبة عيد “نوروز” أكد فيها أن الحل الفدرالي المقترح في سوريا حلُّ مناسب، فيما أعرب عن أمله في معالجة التوترات في كردستان تركيا”.

و بخصوص العلاقات مع بغداد أوضح قائلاً: “دعونا لا نخدع أنفسنا، أمامنا طريقان، إما برفع أيدينا عن كل شيء ونسيان نضالات وتضحيات شعبنا في السنوات المائة الأخيرة، أو بتغيير الوضع وطبيعة العلاقات مع بغداد،إن شعبنا لن يتحمل الكوارث والمآسي ويجب أن يعيش في سلام، ويجب أن يتفهم جيراننا المعاناة والمطالب العادلة لشعب كردستان”.

مبيناً أن: “رغبة شعبنا في الاستقلال، هي رغبة سلمية وهي ليست تهديداً لأي طرف نحن نرغب بالتوصل إلى نتيجة مع بغداد بهذا الشأن، بالتفاهم وبعيداً عن العنف، إقليم كردستان سيجري حواراً جدياً وصادقاً مع بغداد قبل إجراء الاستفتاء، من أجل معالجة المشاكل والعلاقات بين الطرفين”.

وبخصوص أزمة الرئاسة أوضح البارزاني بالقول: ” أؤكد على موقفي ذاته، باتفاق الأطراف على أحد الخيارات الثلاثة، إما بانتخاب رئيس أو تعيين شخص لتسلم منصب رئيس الإقليم، أو بإقرار بقاء الوضع على ما هو عليه لحين الانتخابات المقبلة، وانهاء هذه القضية”.

وأكد أن: “الأزمة المالية مؤقتة وبإذن الله سيتخطى شعبنا الأزمة، والذين يقفون ضد عملية الإصلاح محاولين جعل المواطنين يفقدون الأمل، سيلقون في النهاية نتيجة ذلك”.

واختتم رئيس إقليم كردستان رسالته قائلاً: “إن شعبنا مصر أكثر من أي وقت، على الوصول إلى الكرامة والحرية وأن يكون صاحب مصيره”.

التعليقات مغلقة.