القوات الكردية تأسر إرهابيا من تنظيم “الدولة الإسلامية” يحمل الجنسية الأمريكية

29

8ce14579e793efda3742b045f8a8b5fc8a9d91d4_2_0أفاد مسؤول عسكري كردي بأن مواطنا أمريكيا من أصول فلسطينية وعراقية استسلم إلى القوات الكردية في قرية بالقرب من مدينة سنجار التي استعيدت من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف العام الماضي. وأفاد المسؤول الكردي بأنه عثر على مبلغ 4000 دولار مع المقاتل المتطرف.

أعلن مسؤول عسكري كردي أن جهاديا في تنظيم الدولة الإسلامية يحمل الجنسية الأمريكية من أب فلسطيني وأم عراقية ، استسلم الاثنين إلى القوات الكردية في شمال العراق.

وقال العميد هاشم سيتي آمر الفرقة الثامنة لقوات البشمركة إنه “يدعى محمد جمال أمين ويحمل الجنسية الأمريكية، وهو من أب فلسطيني وأم عراقية”.

وأضاف أن هذا الجهادي التابع لتنظيم “الدولة الإسلامية” كان يحمل معه مبلغ أربعة آلاف دولار (3600 يورو) واستسلم إلى القوات الكردية في قرية قريبة من مدينة سنجار التي استعادتها قوات البشمركة من التنظيم العام الماضي. ولم تقدم أي معلومات عن دوره في التنظيم وتاريخ التحاقه به.

وفي واشنطن لم يكن بوسع البنتاغون تأكيد المعلومة. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جيف ديفيس “إننا على علم بشأن معلومات تشير إلى أسر البشمركة لمواطن أمريكي يقال إنه قاتل مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال

العراق”. وأضاف المتحدث “إننا على اتصال بالسلطات العراقية والكردية للتحقق من صحة هذه المعلومات”.

وتشير معلومات إلى وجود نحو 300 أمريكي في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.

فرانس 24

التعليقات مغلقة.