جوان ابراهيم: تكاتف الجماهير الكردية في ذكرى انتفاضة آذار يذكرنا بوحدتهم في العام 2004

23

 ماومسته جوان

مرور الذكرى الثانية عشرة لانتفاضة آذار بأمان وسلامة إنجاز كبير

خاص – Bûyerpress

أقامت هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة يوم السبت الثاني عشر من آذار/ مارس 2016 احتفالية في ذكرى انتفاضة قامشلو ضمت العديد من الفعاليات الرياضية وبحضور بعض القيادات من حركة المجتمع الديمقراطي والإدارة الذاتية.

جوان إبراهيم القائد العام لقوات الآساييش وفي تصريح خاص لموقع صحيفة Bûyerpress أكّد أن جميع من خرج في هذا اليوم رافعا الرايات التي يحبها وكذلك الشعارات الخاصة به هي تجسيد لحالة ديمقراطيّة تعيشها مناطق الإدارة الذاتية في روجآفا”.

وأضاف ابراهيم:” رغم الزخم الجماهيري والاقبال الكبير على الاحتفال بهذا ليوم التاريخي للكرد ومن كافة الاتجاهات والأحزاب, إلا أنه لم تسجل في هذا اليوم أية مشكلة بين أي طرف.. حقاً إنه يوم مميز”.

وتابع إبراهيم: “نعتبر مرور الذكرى الثانية عشرة لانتفاضة آذار 2004 والتي استشهد فيها حوالي 40 شهيدا بأمان وسلامة إنجازاً كبيراً”.

وأشار ابراهيم إلى الزخم الجماهيري المميّز بحضور كافة الأطياف والأطر السياسية كـ المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي وكافة الأحزاب الأخرى، وأن تكاتف الجماهير الكردية في هذا اليوم يذكرنا بوحدة الجماهير في العام 2004″.

يذكر أن الملعب شهد في الحادي عشر من آذار عام 2004 مباراة بكرة القدم بين فريق نادي الجهاد وفريق نادي الفتوة الرياضي وعلى خلفيتها جرت أحداث الثاني عشر من آذار الدامية، ووصلت شرارة الانتفاضة إلى كافة المدن والبلدات الكردية, واستشهد على اثرها كوكبة من الشباب الكرد.

التعليقات مغلقة.