في التصنيف الجديد للفيفا، ألمانيا تتربع وإنجلترا تتراجع بقوة

24

أفضل نتيجة للألمان منذ 20 عامًا..وأسوأ مركز للإنجليز منذ 18 عامًا!!435299_heroa

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» للإعلان عن التصنيف الجديد للمنتخبات يوم الاربعاء المقبل الموافق 16 يوليو الجاري، بعد انتهاء كأس العالم 2014 بتتويج المنتخب الألماني على حساب المنتخب الأرجنتيني في نهائي ملعب ماراكانا صباح اليوم الاثنين بهدف دون رد أحرزه لاعب بايرن ميونخ «ماريو جوتسه» في الشوط الإضافي الثاني.

المنتخب الإسباني الذي ودع من الدور الأول لمونديال البرازيل برصيد ثلاث نقاط جمعهم من الفوز اليتيم الذي حققه على أستراليا، سيخرج للمرة الأولى منذ عام 2007 من قائمة الـ10 الأوائل على العالم.

وسيحصل المنتخب الألماني على المركز الأول الغائب عنه منذ 20 عامًا عندما خرج من مونديال 1994 على يد المنتخب البلغاري في الدور ربع النهائي.

أما وصيف كأس العالم 1990 و2014 «الأرجنتين» فسيتقدم في تصنيف الفيفا إلى المرتبة الثانية بعد أن كان في التنصيف القديم في المرتبة الخامسة بعد البرتغال الرابعة.

ويحتل المنتخب الهولندي المرتبة الثالثة علي العالم بعد عودته إلى امستردام بالميدالية البرونزية في المونديال على حساب البرازيل التي تواجدت في المركز الرابع.

واستطاع المنتخب الكولومبي حجز مكانة مرموقة في هذا التصنيف باحتلاله للمركز الخامس، وجاءت من بعده منتخبات «بلجيكا، فرنسا، كوستاريكا، تشيلي والمكسيك» في المراكز ال6 و7و8 و9 و10 – على الترتيب -.

وسيكون تراجع المنتخب الإنجليزي من المرتبة العاشرة على العالم إلى المرتبة ال20 أهم الأخبار التي ستتصدر كبرى الصحف العالمية خلال الفترة القادمة، فهذا لم يحدث منذ 18 عامًا عندما فشل الفريق الترشح إلى نهائيات كأس العالم 1994.

المدرب روي هودسون حرص على الجماليات في الثلاث مباريات التي لعبهم المنتخب الإنجليزي في مونديال 2014 على حساب النتائج، حيث خسر من إيطاليا وأوروجواي بنفس النتيجة 1/2، وفشل في الخروج بفوز شرفي أمام كوستاريكا حيث اكتفى بالتعادل السلبي.

وستحتاج إنجلترا لبذل مجهود مضاعف في تصفيات يورو 2016 المقرر لها في فرنسا من أجل استعادة مكانتها بين أكبر منتخبات العالم قبل بدء مونديال 2018 في روسيا.

وستبدأ تصفيات كأس أمم أوروبا في بداية شهر سبمبر عندما تواجه إنجلترا نظيرتها سويسرا التي تحتل المرتبة ال11 في التصنيف الجديد بفضل ترشحها إلى ثمن نهائي المونديال وخروجها بعد التمديد بهدف يتيم أمام الأرجنتين.

هذا ومن المنتظر تقدم المنتخب الجزائري إلى المرتبة ال14 على مستوى العالم بعد مردوده الخرافي في كأس العالم تحت قيادة المدرب البوسني «وحيد خليلوزيتش»، فقد كان المنتخب الوحيد الذي سبب الكثير من المشاكل لحامل اللقب في مباراة لا تُنسى بدور ال16 انتهت في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي.

التعليقات مغلقة.