“التحالف الوطني الكردي في سوريا” يحيي اليوم العالمي للمرأة في قامشلو

47

خاص – Bûyerpress

قامشلو أقام اليوم مكتب المرأة والطفولة في التحالف الوطني الكردي في سوريا احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في صالة سيران في حي قناة السويس بقامشلو وبحضور نخبة من السياسيين والمثقفين وممثلين عن منظمات المرأة.

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقى مصطفى مشايخ عضو الهيئة التنفيذيّة للتحالف الوطني الكردي في سوريا كلمة التحالف تلتها كلمة مكتب المرأة والطفولة ألقتها أم أفين, وعرض بعد ذلك فلم وثائقي عن المرأة ومعاناتها على مرّ التاريخ تلاه كلمة منظمة حقوق الانسان في سوريا (ماف) ألقاها عدنان سليمان, كما ألقى فواز أوسي كلمة اتحاد الكتاب الكرد- سوريا.

DSC01061نسخ
مصطفى مشايخ عضو الهيئة التنفيذيّة للتحالف الوطني الكردي في سوريا

 

 

 

 

 

 

 

 

واستمر الحفل بإلقاء قصائد شعرية وحلقات رقص فلكلورية للأطفال ومجموعة من الأغاني الكردية.

DSC01087نسخ
ستير قاسم

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي هذا السياق باركت ستير قاسم هذا اليوم على المرأة في جميع أنحاء العالم والمرأة الكردية بشكل خاص, وأضافت قاسم:” أبارك هذا اليوم للمرأة المناضلة في كوباني والمرأة الكردية التي أثبتت مع مرور الأيام أن لها دور فعال في المجتمع والثورة السورية ونتمنى في الأيام القادمة تقدم أكبر للمرأة الكردية في جميع المجالات “.

DSC01081نسخ
سهام عموكه عضو مكتب المرأة والطفولة في التحالف الوطني الكردي في سوريا

 

 

 

 

 

 

 

 

من جهتها قالت “سهام عموكه ” عضو مكتب المرأة والطفولة في التحالف الوطني الكردي في سوريا أن يوم 8 آذار يوم مهم في تاريخ العالم وبشكل خاص بتاريخ الشعب الكردي. وأضافت:” واجهت المرأة الكردية العديد من الصعوبات في حياتها وهذه الصعوبات أصبحت عقبة أمام تقدمها, واليوم نستطيع القول أن هذه الصعوبات تم حلها بالشكل الذي نريده, لأن المرأة مشاركة في الحياة السياسية والثقافية والمجتمع المدني, والمرأة في هذه المرحلة لم تعد تطالب حقوقها من الرجل لأن فاقد الشيء لا يعطيه, والرجل لم يصل إلى حقوقه بعد حتى يعطي المرأة حقوقها, وستعمل المرأة يدا بيد مع الرجل حتى تبني مجتمعا ديمقراطيا يحصل فيها الجميع على حقوقهم “.

DSC01086نسخ   DSC01054نسخ DSC01043نسخ DSC01037نسخ DSC01027نسخ

التعليقات مغلقة.