الرئيس بارزاني يعلن عدة قرار إصلاحية

52

bbbb-jpg20141210112605-jpg20141210120631بغية تنظيم شؤون حكومة إقليم كردستان وإجراء الإصلاحات ومعالجة المشاكل والنواقص في مؤسسات حكومة إقليم كردستان، أصدر السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان قرارا ، هذا نصه :

قرار :

استنادا الى قانون رئاسة الإقليم رقم (1) لعام 2005 المعدل، وبغية تنظيم الأمور في حكومة إقليم كردستان وإجراء الإصلاحات فيها ومعالجة النواقص والمشاكل داخل مؤسسات الحكومة، قررنا ما يلي :

1- إجراء الإصلاحات في الأمور التالية :

أ – مراجعة الهيكلية الإدارية لحكومة إقليم كردستان وإعادة تنظيمها وفق أساس مناسب بحسب احتياجات الحكومة.

ب – مراجعة الهيكلية المالية لحكومة إقليم كردستان وإعادة تنظيم الوحدات التابعة للحسابات في جميع مؤسسات الحكومة وفي وزارة المالية على أساس مناسب.

ج – مراجعة كافة ملاكات حكومة إقليم كردستان من أجل إعادة تنظيمها والعمل على تأسيس مجلس خاص للخدمة الوظيفية.

د – مراجعة كافة ملاكات قوات بيشمركة إقليم كردستان والوحدات والمؤسسات التابعة لها وإعادة تنظيم هذه الملاكات والهيكلية العسكرية لهذه القوات وترتيبها وفق أسس جديدة.

هـ – مراجعة كافة ملكيات الأراضي الزراعية والسياحية وإعادة تنظيمها والقضاء على كل التجاوزات الحاصلة على المال العام.

و – مراجعة كافة أملاك الحكومة التي منحت للمواطنين على شكل عقود أو مساطحة أو على أساس الاستثمار وإعادة تنظيم الأملاك والعقارات والبنايات وكافة أجور الحكومة مع أخذ الوضع الاقتصادي بعين الاعتبار.

ز – مراجعة كافة إيجارات الحكومة التي تدفع لجميع المباني والبيوت والأملاك بغية تقليصها وإعادة تنظيم إيجاراتها.

ح – إعادة تنظيم المصاريف للمؤسسات الحكومية والغاء كافة المصاريف الزائدة.

ط – مراجعة وتنظيم عائدات الإقليم.

ي – مراجعة نظام الاستثمارات في الإقليم.

2- تطالب الحكومة الشركات التي تعمل بشكل قانوني في الإقليم والتي حققت نجاحا كبيرا في أنشطتها بتقديم جزء من أرباحها لخزينة حكومة إقليم كردستان وذلك بالاعتماد على آلية مناسبة للخروج من الأزمة المالية والتخفيف من العبء الاقتصادي عن الإقليم.

3- اتخاذ أقصى الإجراءات ضد الأشخاص والشركات الذين جمعوا ثروات طائلة بطرق غير قانونية وتورطوا في عمليات فساد إدارية حسب آلية قانونية عادلة، وأن يتم تحويل ثرواتهم إلى خزائن حكومة إقليم كردستان.

4- تشكيل لجنة تتولى تنفيذ ومتابعة هذا المرسوم الرئاسي وتمارس عملها بحسب آلية مناسبة وترفع كافة النتائج التي تتوصل اليها إلى رئيس إقليم كردستان.

مسعود بارزانی

رئيس إقليم كردستان

2016/2/10

التعليقات مغلقة.