اتحاد الإعلام الحرّ: ندين بشدة ممارسات الدولة التركية بحقّ الصحفيين

42

بيان إلى الوسائل الإعلامية والرأي العام

قلم روهات آكتاش سيكون منبرا للمقاومة أمام دبابات ومدرعات الدولة التركية.

اتحاد الاعلام الحرمنذ شهرين ويقاوم شعبنا في جزيرة بوطان الكردستانية ضد أعتى هجمات لحكومة العدالة والتنمية المتمثلة بعقليتها المغولية والتي يقودها جلاد العصر رجب طيب أرودغان، وتهاجم شعبنا الأعزل بكافة الطرق اللاأخلاقية المنافية لحقوق الانسان بهدف كسر إرادة شعبنا الحرة.

وعمدت الحكومة التركية المنافية للقوانين الدولية خلال الأشهر الستة الفائتة على قتل ما لا يقل عن أكثر من 460 مدنيا في مدن باكور كردستان، وارتكبت بآلته العسكرية العشرات من المجازر، كانت ابشعها في جزير بوطان الأبية التي لم توطأ براسها أمام همجية أردوغان وحقده تجاه الشعب الكردي في باكور. وراح ضحية هذه المجزرة 60 مدنياً بينهم جرحى كانوا عالقين في أحد المباني، بل وعمدت القوات التركية على حرق أجسادهم متأملة في ذلك أن تكسر الإرادة التي ولدت حرة وصامدة.

وكان مدير القسم الكتابي بجريدة آذاديا ولات (Azadiya Welat) التي تصدر يوميا في مناطق باكور كردستان روهات آكتاش قصد جزيرة بوطات لتقصي الحقائق واظهار القناع الحقيقي لحكومة العدالة والتنمية التي ترتكب المجازر بحق أبناء شعبه واظهاره للرأي العام. وكان آكتاش قد أصيب جراء هجمات القوات التركية على المدنيين وكان متواجدا في نفس المبنى الذي ارتكبت المجزرة فيه ويعتقد انه أحد ضحايا المجزرة.

تحاول الحكومة التركية الفاشية طمس الحقائق والأحداث وحجبها عن الرأي العام العالمي من خلال اعتقال الصحفيين الغيورين، ممن يسعون لتنوير الرأي العام بما يحدث في باكور كردستان, والتنكيل بهم وقتلهم بذرائع مبتكرة لديها كي تفعل ما تشاء. لذا دائما ما تتعرض الوسائل الاعلامية في باكور كردستان وتركيا لضغوطات الدولة.

ونحن كاتحاد الاعلام الحر في روج آفا نرفض رفضا قاطعا ما يتعرض له أبناء شعبنا في باكور من مجازر بشعة، وهي عاهة في وجه الانسانية, وندين بشدة ممارسات الدولة التركية بحق أصحاب الأقلام النيرة والصحفيين الذين يحاولون متابعة الاحداث واظهارها للرأي العام.

ومن هذا المنطلق نقول للدولة التركية ليس بإمكانكم ان تظلموا شمسنا الساطعة فأمثال روهات الّذي افتدى بنفسه للحقيقة تجعلنا نتنفس تلك الروح الحرة ونكسر هذا الظلام فتلك الأقلام ستكون منبرا للمقاومة أمام دبابات ومدرعات الدولة التركية.

اتحاد إعلام الحر في روج آفا

2016.02.10

 

التعليقات مغلقة.