أطول مراهقة في العالم بمترين و13 سنتمترا

36

63540684565703000021نصّبت موسوعة غينيس العالمية اسم التركية روميسا جيلجي كأطول مراهقة في العالم، والتي يصل طولها إلى 7 أقدام (213.6 سم)، وتعيش في بلدة “سفرانبولو، كارابوك” التركية، كما جاء في صحيفة “ديلي ميل” التركية.

روميسا، 17 سنة، طالبة في الصف الحادي عشر، الثانوي، وتعيش مع أسرة مكونة من والديها وإخوة أكبر منها ولكنهم في طول طبيعي، أما هي فقد أصيبت بمتلازمة الحياكة، وهو اضطراب جيني نادر يسبب نموها بسرعة شديدة، وهو ما جعل طول جسدها ويديها وقدميها يتزايد عن الطول الطبيعي عن باقي الأفراد في سنها.

وتقول روميسا إن طولها قد سبب لها مشكلات ضخمة مثل السخرية القاسية بسبب مظهرها، ولكنها لم تعد تحزن من تعليقاتهم وأصبحت تتجاهلهم، فأصبحت تركز أكثر في إيجابيات طولها غير العادي واختلافها عن الآخرين، كما أنها اعتادت أن تسير بكرسي متحرك وعكازات لكي تتجول بسهولة.

وقالت: “أشعر أنني مميزة، كما يمكنني أن أصل إلى الأماكن العالية بسهولة، كما أن النظر للناس من مستوى أعلى منهم ليس شيئا سيئا”. يذكر أن الأطباء أخبروا روميسا أنه ليس من المتوقع أن تنمو أكثر من ذلك، لذلك هي لن تكسر الرقم القياسي الذي حققه ابن بلدها التركي سلطان كوزين، كأطول شخص حي على وجه الأرض، والذي يبلغ طوله 251 سم (8 أقدام)”.

هذا وتعد البريطانية بريندا ديفيز (43 عاما) أسمن امرأة في العالم بوزن يصل إلى 254 كيلوغراما. وأخذت بيرندا لقب أسمن امرأة بعد وفاة شارون ميفسيملر التي وصل وزنها إلى ما يقارب 300 كيلوغرام.

 

التعليقات مغلقة.