المساواة الكردي يرعى معرضاً فنيّاً مشتركاً لعدد من الفنانين

30

خاص – Bûyerpress

قامشلو – أقام مكتب الإعلام في حزب المساواة الديمقراطي الكردي في سوريا معرضا فنياً مشتركاً لعدد من الفنانين في مكتب الحزب في قامشلو والذي يستمر على مدار يومين بمناسبة الذكرى السبعين لإعلان جمهورية كردستان الديمقراطية ( جمهورية مهاباد).

وافتتح المعرض محمد علي صبري والد الشهيد فرهاد صبري بقصّ الشريط, و بحضور نخبة من السياسيين والمثقفين الكرد والمهتمين بالشأن الثقافي, حيث اختلفت اللوحات في مواضيعها.

وضمّ المعرض عدداً من اللوحات الزيتية والنحاسية وبعض التماثيل المنحوتة من الصخر للفنانين: أمين عبدو, زبير شيخموس, سليمان شيخو, فرزند درويش, فريد حسو, محمد سعدون, سوار قرموطي .

من جهته قال الفنان التشكيلي سوار قرموطي أنه شارك اليوم في هذا المعرض بستة أعمال منها أعمال نحت ولوحات نحاسية ولوحة زيتية. وأضاف كان يوجد في مخيلتي فكرة انسانية استطعت ان أعبر عنها عن طريق هذه اللوحات, وقد أعجب الكثير من الحضور بلوحاتي لأن بعضها يوجد فيها بعض الغموض, ولكن استطيع أن أشرح لهم أهدافي منها. كما اشكر حزب المساواة على منحهم هذه الفرصة لكي أعرض لوحاتي.

محمد اسماعيل المسؤول الاداري للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا قال لموقع صحيفة Bûyerpress

” المعرض نشيط ومميز, لأن هناك الكثير من الفنانين المتميزين شاركوا فيه ولوحاتهم جميعها تعبر عن واقع شعبنا وعن ذكرى جمهورية مهاباد كما ان استذكار حدث تاريخي بهذه الطريقة هو عمل راقي يليق بالمجتمع الكردي وبالحركة السياسية الكردية. نشكر الفنانين المشاركين على اللوحات المتميزة رغم الصعوبات التي يمر بها الفنانين والمجتمع.

أما عضو المكتب السياسي لحزب المساواة الديمقراطي الكردي في سوريا رضوان سيدو فقد أكّد أنهم أرادوا أن يحتفلوا بمناسبة الذكرى السبعين لإعلان جمهورية مهاباد بشكل فني.

وأضاف سيدو أنهم اجتمعوا مع الفنانين وقاموا بتوزيع الاعمال عليهم, وهم من جانبهم عبروا عن استعدادهم التام لهذا المعرض. منوهاً أنهم أرادوا أن يذكّروا الجيل القادم بانتصارات وانجازات أجدادهم الكرد.. طبعا الاقبال على المعرض كان كبيراً.

 

3 DSC09168 DSC09169 DSC09172 DSC09173 DSC09182 DSC09194 DSC09204 DSC09205 DSC09210 DSC09217 DSC09220 DSC09221

التعليقات مغلقة.