كتلة أحزاب المرجعيّة تستكمل اجتماعاتها بغياب الوطنيّ الكرديّ

46

 قامشلو/خاص – Buyerpress

قامشلو – اجتمعت اليوم الأربعاء كتلة أحزاب المرجعية السياسية والأطر الكردية الساعة الرابعة عصرا في قاعة نور الدين ظاظا (الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا) لمناقشة إمكانية التوافق على تشكيل وفد كرديّ موحّد يمثل الشعب الكردي في سوريا ويعبّر عن تطلعاته في مؤتمر جنيف 3 المزمع عقده بين وفد النظام السوري ووفد المعارضة الوطنية السورية برعاية دولية.

DSC08787

 

 

 

 

 

 

 

 

وبدأ الاجتماع بحضور ممثلي حركة المجتمع الديمقراطي والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وحزب آزادي الكردستاني بينما تغيّب عن الاجتماع ممثل المجلس الوطني الكردي في سوريا.

وفي سياق الاجتماع الذي تمّ اليوم قال ممثل حركة المجتمع الديمقراطي عبدالإله عربو أن ما تمنقاشه اليوم هو العمل على ” تجهيز مذكرة لإرسالها لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا والأمم المتحدة وبعض الدول, كي يكون تمثيل الكرد فيها حقيقياً, وسوف تتم ترجمة هذه المذكرة الى اللغة الإنكليزية, وجميع الأحزاب المجتمعة هنا متفقة على هذه الفكرة, كما يجب عدم تهميش الكرد لانهم قوة كبيرة على الأرض السورية.

 

DSC08791
ممثل حركة المجتمع الديمقراطي عبدالإله عربو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه أكّد أمجد عثمان عضو المنسقيّة العامّة لحركة الإصلاح – سوريا أنهم

قاموا قبل يومين بدعوة الأحزاب والاطر الكردية في سوريا باسم كتلة أحزاب المرجعية السياسية ومنهم المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي والحزب الديمقراطي التقدمي وحزب ازادي الكردستاني وبسبب غياب طرفين فقد تمّ تأجيل الاجتماع لمدة 48 ساعة واليوم حضر الجميع عدا المجلس الوطني.

 

ذ
أمجد عثمان عضو المنسقيّة العامّة لحركة الإصلاح – سوريا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتابع عثمان” تركز النقاش بشكل عام على المرحلة الحالية, كما تمّ الاتفاق على تجهيز مذكرة سوف تنتهي غداً صياغتها النهائية, وسوف يتم توجيهها الى الجهات الدولية ذات التأثير الكبير كالأمم المتحدة ووزارة الخارجية الامريكية والروسية.

وأضاف عثمان:” جميع الممثلين الحاضرين في اجتماع اليوم هم لجنة متابعة مقرّرات الاجتماع”

وعن تغيّب ممثل المجلس الوطني الكرديّ عن الاجتماع قال أمجد عثمان عضو المنسقيّة العامّة لحركة الإصلاح – سوريا ” يجب أن يوجّه السؤال للمجلس نفسه” منوّهاً أن الشعب الكرديّ سوف يطالبهم و”يحاسبهم” على عدم حضورهم.

جودي علي

التعليقات مغلقة.