الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه من إقالة مدعي العموم في تركيا

31

turkishflag-10-2014-bbأعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه الشديد من إقالة السلطات التركية لمدعي العموم والقضاة الذين عملوا في تحقيقات 17-25 ديسمبر 2013 للكشف عن فساد إدارة أردوغان. وردا على سؤال بشأن هذا الموضوع قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية ماجا كوسيانسيك إن إقالة مدعي العموم والقضاة ونقلهم من أماكنهم دون طلب منهم أمر يدعو للقلق الشديد.

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه الشديد من إقالة السلطات التركية لمدعي العموم والقضاة الذين عملوا في تحقيقات 17-25 ديسمبر 2013 للكشف عن فساد إدارة أردوغان.

وردا على سؤال بشأن هذا الموضوع قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية ماجا كوسيانسيك إن إقالة مدعي العموم والقضاة ونقلهم من أماكنهم دون طلب منهم أمر يدعو للقلق الشديد.

وأوضحت كوسيانسيك أن المخاوف تزداد لتولي هؤلاء القضاة ومدعي العموم قضايا اشتهرت لدى الرأي العام وأن خطوة كهذه تعد تقويضا لمبدأ استقلال القضاء.

وأشارت كوسيانسيك إلى أن استقلال القضاء يعد حجر الأساس لسيادة القانون في المجتمع الديمقراطي وأن القضايا المتعلقة بالمسؤولين في القضاء، المتهمين بإساءة استخدام مناصبهم، يجب تناولها بإجراءات قانونية عادية.

وكالات

التعليقات مغلقة.