وصول طلائع شاحنات المساعدات لمضايا والفوعة وكفريا

30

0,,18967384_303,00وصلت أولى الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية غذائية وطبية لمنطقتي مضايا والفوعة كفرية في سوريا. ومن المقرر وصول المتبقي من الشاحنات التي يصل عددها لكل منطقة إلى 40 شاحنة.

وصلت طلائع شاحنات المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية بالتزامن إلى منطقتي مضايا شمال غرب دمشق ومنطقة الفوعة كفرية بريف ادلب الشمالي. وقالت مصادر إعلامية ميدانية في تلك المناطق إن أول دفعة من الشاحنات وعددها خمسة وصلت منذ قليل من ضمن قافلة مؤلفة من 40 شاحنة لكل منطقة.

وسارت القافلة الأولى من دمشق إلى مضايا والثانية انطلقت من السقلبية ( ريف حماة وسط البلاد ) باتجاه كفر نبودة ـ قلعة المضيق فكفريا الفوعة، بمواكبة سيارات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري.

وقال مصدر في الهلال الأحمر السوري إن ” مئات المتطوعين ساهموا في توزيع المواد الغذائية التي تشمل بقوليات والأزر وأنواع من المواد الغذائية المجففة وصلصلة البندورة والزيوت والسكر والمواد الطبية الأولية وحليب الأطفال .

وتمت عملية إدخال المساعدات تنفيذاً لاتفاق الهدنة الذي تشرف عليه الأمم المتحدة. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد اليوم بان حوالي 70 شاحنة من المساعدات الإنسانية من المقرر دخولها خلال ساعات إلى مدينة مضايا بريف دمشق، وبلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب.

د ب أ

التعليقات مغلقة.