دمشق.. 9 قتلى و18 جريحا جراء سقوط قذائف هاون

45

Men search for belongings at a site hit by missiles in the Douma neighborhood of Damascusقتل 9 أشخاص وأصيب 18، السبت 26 ديسمبر/كانون الأول، جراء سقوط قذائف هاون على أحياء في العاصمة السورية دمشق وريفها الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله إن 5 قذائف سقطت على مخيم الوافدين الواقع على مشارف مدينة دوما ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 16 بجروح متفاوتة الخطورة.

ولفت المصدر إلى استهداف ضاحية حرستا على مدخل دمشق الشمالي بقذيفتين سقطتا على الجزيرة (ب 4) وأسفرتا عن أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

كذلك سقطت قذيفة على منطقة العباسيين السكنية ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح.

إلى ذلك، عثرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بالغوطة الشرقية على نفق للجماعات المسلحة حفر لاستخدامه في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة بمزارع دوما.

ويبلغ طول النفق، المزود بأسلاك كهربائية ووسائل إنارة، نحو 200 متر وعمقه 4 أمتار ويمتد بين حوش الفارة وحوش نصري في مزارع دوما حيث ينتشر مسلحون أغلبيتهم من تنظيم “جيش الإسلام”.

ويأتي سقوط القذائف على دمشق وريفها بعد يوم من مقتل زهران علوش قائد “جيش الإسلام” وعدد من قادة الفصائل المسلحة الأخرى بغارة جوية استهدفت مقرا كان علوش وهؤلاء القادة يعقدون اجتماعا سريا في منطقة المرج بريف دمشق.

على صعيد آخر، نقلت “سانا” عن سلاح الجو السوري أنه تم تدمر مقر لتنظيم

‫”‏جبهة النصرة”، الأحد، والقضاء على عشرات الإرهابيين الذين كانوا بداخله في قرية جرجناز بريف إدلب.

سانا

التعليقات مغلقة.