مركز آشتي لبناء السلام يحتفل بانتهاء مشروع غراس السلام

43

أقام مركز آشتي لبناء السلام يوم أمس الجمعة؛  حفلاً فنيّاً بمناسبة انتهاء مشروعه ” غراس السلام”  في قاعة المؤتمرات بمدينة قامشلو،  وبحضور ممثلين عن فعاليات المجتمع المدني وبعض المثقفين والكتاب والسياسيين, ليكون حضور الأطفال هو الطاغي على قاعة الحفل.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم كانت فقرات الحفل والتي بدأت بكلمة قرأها فواز أوسي على مسامع الحضور وشاركته فيان محمد تناولا فيها نبذة عن حيثيات المشروع فكانت عبارة عن ست ورشات تدريبيّة استهدفت فئة الأطفال.

بعدها كان عرض فيلم جاء فيه نشاطات الأطفال التدريبية التي تلقوها في ورشات مشروع غراس السلام, عقبه فقرة غنائية للطفل حسن أوسي تلاه دعوة  بعض ضيوف الحفل لتسليم بطاقات العضوية وهدايا رمزية للأطفال المشاركين.

واختتم الحفل بفقرة غنائية جميلة  للفنان محمود مراد وعرض مسرحي للأطفال.

في سياق هذه المناسبة أوضح الكاتب فواز أوسي عضو مركز آشتي لبناء السلام :

88

 

 

 

 

 

 

 

 

“هذ الحفل هو بمناسبة انتهاء مشروعنا ” غراس السلام”  الذي كان على ست ورشات والذي استغرق 3 أشهر, استهدفنا خلالها فئة  الأطفال ممن تتراوح أعمارهم 12-14 عاماً ومن جميع أحياء مدينة قامشلو ” الهلالية, قناة السويس, جرنك, بشيرية, آشورية, قدوربك, غربية”.

أردنا من خلال مشروعنا نشر مفاهيم السلام وتقبُّل الآخر في وقت نحن أحوج ما نكون إليه اليوم. سيتم توزيع بطاقات العضوية لهؤلاء الأطفال البالغ عددهم 60 طفلاً وسيتمرون في متابعة ومشاركة نشاطات وفعاليات مركز آشتي في هذا الشأن بهدف تفعيل ما تم تلقيه  ضمن ورشات المشروع التي تمت بإشراف كادر أكاديمي متخصص”.

كما أوضحت من جانبها فيان محمد مدير مركز آشتي :

33

 

 

 

 

 

 

 

 

“مركز آشتي تأسس عام 2013 كمركز بناء السلام لهدف أساسي ألا وهو تمكين قدرات المجتمع المحلي في مجال حل وتحويل نزاعاتهم من أجل الوصول إلى السلام المستدام, ونعمل على نشر “ثقافة حقوق الإنسان, الاستدامة البيئية , المساواة بين الجنسين, إدخال مناهج السلام في التعليم”, ونحن مرخصون من قبل الإدارة الذاتية”.

وتابعت محمد لدينا مركز وحيد ونشاطنا مركزة على منطقة قامشلو فقط وأحيانا نتعدى حدود المدينة عن طريق بعض الشركات ونحن على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

اليوم نحتفي بانتهاء مشروع غراس السلام الذي كان على ست ورشات امتد على ستة أيام, والورشات أخذت طابعاً تنمويّاً تناولت مهارات أساسية “الاتصال الحازم, اتصال إدارة العواطف, التفكير الناقد, حل المشكلات, التفاوض وحل النزعات, إدارة الضغوط”.

 

تقرير: فنصة تمو

 

 

66 55
22
17 16 15 14 13 12 11 99
77

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.