الهلال الأحمر الكردي في عامودا يعاود تقديم خدماته لأهالي المنطقة  

35

جدد مركز الهلال الأحمر الكردي في مدينة عامودا يوم أمس الأربعاء  تقديم خدماته لأهالي المدينة حيث قام بتوزيع أدوية الأمراض المزمنة ” السرطان, الهرمونات, الكلية” في محاولة منه في تأمين الأدوية المفقودة في المنطقة بالإضافة إلى الرغبة في تخفيف العبء على المواطن لما شهده قطاع الأدوية حاله حال كل القطاعات من ارتفاع باهظ في الأسعار.

وفي هذا الشأن أوضح  عكيد إبراهيم – رئيس الهلال الأحمر الكردي- لموقع صحيفة” Bûyerpress” :

“الحقيقة هذا المركز ليس بجديد إنما  تم افتتاحه في12/12/2012  قبل عدة أشهر كان يقدم اﻷدوية مجاناً للمواطنين وأردنا تقديم المزيد من المساعدات لهم فكان مشروعنا تقديم الأدوية الخاصة للأمراض المزمنة، لذا قمنا بفتح مركز من أجل هذه الأدوية. وهذا المركز ” مركزي ” يقدم خدماته  لكافة  مواطني روجآفاي كردستان, كما أن الأدوية المتوفرة  في المركز مفقودة في روجآفا وسوريا بالإضافة إلى سعرها المرتفع جداً  وقد تصل في بعضها إلى ما يقرب  إلى 100000 ل س- 150000 ل س وهذا يفوق قدرة المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة واليوم أنجزنا مشروعنا وأعتقد بأننا سننجح”.

هذا المشروع ليس الأول ولن يكون الأخير والمركز يتعهد باستمرار تقديم خدماته لجميع المواطنين ويأمل القائمين عليه أن يكون قد حقّق مبتغاه في التخفيف من معاناة المرضى في تأمين الأدوية المفقودة وذات الأسعار الباهظة”.

 

تحرير: فنصة تمو

تقرير: محمد حسن

22 33 11

التعليقات مغلقة.