القوات السورية تسيطر على جبل النوبة باللاذقية

30

151216094755_latakia_640x360_epa_nocreditسيطرت القوات الحكومية السورية، بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات المسلحين فيه، بحسب ما قاله بيان عسكري.

ونقلت مصادر موالية للحكومة أن المعارك التي، وصفت بأنها الأعنف والتي دامت يومين وبمساندة من سلاح الجو، أدت إلى وصول القوات الحكومية والقوات الرديفة إلى قمة جبل النوبة بعد معارك ضارية مع مجموعات المعارضة المسلحة المتحصنة هناك منذ أربع سنوات.

وقد حاول المسلحون صد تقدم القوات الحكومية، التي دمرت لهم عشرات الدشم والمتاريس أثناء تقدمها. وكان التقدم بطيئاً جداً بسبب صعوبة الجغرافيا والتحصينات القوية لمسلحي المعارضة.

وبدأ الجيش الألماني أول مهمة له في تزويد الوقود جويا لمقاتلات التحالف التي تستهدف مسلحي “الدولة الإسلامية”، بحسب ما ذكره الجيش.

ونفذت ذلك طائرة ألمانية من طراز إيه 310 إم آر تي تي زودت طائرتين مقاتلتين الثلاثاء بالوقود قبل عودتها من مهمتها التي استغرقت خمس ساعات قبل منتصف الليل إلى قاعدة أنجرليك العسكرية التركية، بحسب ما قاله متحدث باسم الجيش، لم يحدد هوية الطائرتين.

وطائرة شحن الوقود الألمانية التي نفذت المهمة هي جزء من البعثة الألمانية التي تقدم مساعدات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وتتضمن البعثة ست طائرات مراقبة ألمانية من طراز تورنيدو، وفرقاطة للمساعدة في حماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، ونحو 1200 جندي.

ولا تشارك ألمانيا في القصف الجوي، كما تفعل فرنسا، وأمريكا وبريطانيا.

 

BBC

التعليقات مغلقة.