المدافعون عن حقوق الإنسان في حفل تكريم

37

أقامت مؤسسة التآخي Biratî- لحقوق الإنسان مساء اليوم- حفلاً تكريمياً لأبرز الشخصيات المدافعة عن حقوق الإنسان وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان في صالة النبلاء بمدينة قامشلو, حضر الحفل ممثلين عن الفعاليات المجتمعيّة و المدنيّة وشخصيات مستقلة, حيث تضمن الحفل كلمة مؤسسة التآخي ألقاها محمد عبطان السكرتير التنفيذي لمؤسسة التآخي. ثم كان توزيع شهادات التقدير وجائزة التآخي على خمس شخصيات حقوقية مدافعة عن حقوق الإنسان؛ فكان تكريم المحامي برصوم يوسف “عضو المكتب السياسي في المنظمة الآثورية” والمدير التنفيذي لمشروع “شاركونا” ؛ المهتم بالمجتمع المدني وحقوق الإنسان. آريا جمعة “اتحاد النسائي الكردستاني”. وليدة بوطي “اتحاد ستار”. محمود قادر “مدير برنامج الرصد في مؤسسة التآخي”, والكاتب حسين عيسو معتقل الرأي والمدافع عن حرية الرأي والتعبير واستلم تكريمه الناشط والكاتب أحمد موسى, تخلل الحفل كلمات الشكر من قبل المكرمين لمؤسسة التآخي.

في سياق هذه المناسبة محمد عبطان “السكرتير التنفيذي لمؤسسة التآخي” لموقع صحيفة ” Bûyerpress “:

22

“هذا الحفل جاء ختاماً للحملة التي بدأنها منذ بداية الشهر الجاري والتي تضمنت توزيع كراسات بروشورات ولوحات جدارية بهدف نشر ثقافة حقوق الإنسان بالإضافة إلى ورشات تدريبيّة تثقيفيّة, لدينا عدة برامج في مؤسسة التآخي” السلام, المدافعين عن حقوق الإنسان, تمكين النساء, أصدقاء الطفولة, والرصد والتوثيق” ولدينا  ستة مراكز ” قامشلو, تربه سبيه, سري كانيه, الحسكة, تل أبيض, كوباني”  اليوم سوف نقوم بتكريم خمس شخصيات مدافعة عن حقوق الإنسان.

ومن جانبه أوضح  المحامي برصوم يوسف “المدير التنفيذي لمشروع شاركونا المهتم بالمجتمع المدني وحقوق الإنسان” :

23

“بدايةً، نشكر مؤسسة التآخي على تنظيمها لهذا العمل في كل عام بمناسبة اليوم العالمي لإعلان حقوق الإنسان, و نتمنى أن يُطبق هذا الإعلان على أرض الواقع من قبل الدول والمؤسسات كافة وخاصة في هذه الظروف التي يمر بها بلدنا سوريا, وآملين في العام المقبل أن نحتفل بهذه المناسبة ويكون قد حل السلام والحرية وننتقل بالفعل إلى سوريا الديمقراطيّة العلمانيّة التعدديّة, وأن تتحقق آمال وتطلعات الشّعب السوريّ الذي قام بالثورة لأجلها”.

تقرير: فنصة تمو      

99 88 66 55 45

11
00

التعليقات مغلقة.