HDP: سياسات العدالة والتنمية هي السبب وراء اغتيال ايلجي

177

maxresdefault-30djsqu8b0k9ftj30bysju“قتل رئيس مكتب نقابات المحامين في آمد طاهر أيلجي في عملية اغتيال أثناء مؤتمر صحفي. إننا نستنكر بشدة ونلعن هذا العمل”.

’استهدف من قبل إعلام حزب العدالة والتنمية‘

وأضاف البيان “عندما قال طاهر أيلجي إن منالاة جارلنك التي بنيت عام 1500 والتي تم تدميرها من قبل القوات الخاصة التركية، هو ميراث إنساني، تم استهدافه وقتله.

لقد فقد شعب آمد وشعب تركيا شخصاً نزيهاً، حقوقياً، مناضلاً من أجل العدالة، السلام، الحرية والمساواة. رحمة الله على طاهر أيلجي والصبر والسلوان لذويه ولأبناء شعبنا.

طاهر أيلجي كان مستهدفاً من قبل سلطة وإعلام حزب العدالة والتنمية وسيرت ضد حملة تشهير. بعض أعضاء المحكمة الذين أصبحوا ألعوبة في يد السلطة احتجزوا ألجي وحاولوا توقيفه وسجنه. أعداء الإنسانية الذين لم يتمكنوا من التصدي لآراء ونضال أيلجي بادروا إلى اغتياله.

’سياسات العدالة والتنمية كانت سبباً في الاغتيال‘

سياسات الحرب التي ينتهجها العدالة والتنمية، عنف الدولة، الخطاب العدائي، قرارات حظر التجوال الكيفية، انتهاكات حقوق الإنسان التي لم يشهد لها العالم مثيلاً، قتل المدنيين، دعم ومساندة داعش والتنظيمات الشبيهة بها، كلها هذه الممارسات كانت السبب وراء عملية الاغتيال. يجب الكشف وبأسرع وقت عن مرتكبي هذا العمل الجبان والجهات التي تقف خلفه”.

وأضاف “الآلاف من مناضلي العدالة والحقوق سوف يواصلون نضال طاهر ألجي. أنتم تقتلون وتعتقلون مناضلي العدالة، المساواة، الحرية والديمقراطية والسلام. إلا أنكم لن تصلوا إلى نتيجة، مخططاتكم الشريرة لن تنجح أبداً”.

’لنرفع أصواتنا‘

واختتم البيان “جميع القوى الديمقراطية، وجميع المواطنين، التنظيمات المهنية منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية بالتصدي لهذه الممارسات والتعبير عن استنكارهم بالأساليب الديمقراطية”.

 

التعليقات مغلقة.