سلوفينيا تستعد لبناء سياج للتحكم في أعداد المهاجرين

22

0,,18789649_303,00وصلت شاحنات تحمل أسلاكا شائكة إلى قرية فليكي اوبريز في سلوفينيا بعد يوم من إعلان الحكومة أنها ستبدأ في بناء سياج لمساعدتها على التحكم في تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين القادمين عبر طريق البلقان.

وصلت اليوم (الأربعاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) شاحنات تحمل أسلاكا شائكة إلى قرية فليكي اوبريز في سلوفينيا بعد يوم من إعلان الحكومة أنها ستبدأ في بناء سياج لمساعدتها على التحكم في الأعداد الكبيرة للمهاجرين. وشاهد مصور في القرية الواقعة قرب حدود سلوفينيا مع كرواتيا العديد من الجنود ورجال الشرطة وتوقع أن يبدأوا في إقامة السياج خلال ساعات. ولم تعلن حكومة سلوفينيا حتى الآن أين ومتى سيتم البدء في بناء السياج.

وكان رئيس الوزراء السلوفيني ميرو سيرار أعلن أمس الثلاثاء أن سلوفينيا ستقيم “في الأيام المقبلة” على حدودها مع كرواتيا “عوائق مادية مؤقتة” بما في ذلك “سياج” إذا  احتاج الأمر للتحكم بشكل أفضل بتدفق اللاجئين الذين يدخلون البلاد.

وقال رئيس الوزراء السلوفيني في مؤتمر صحافي في ليوبليانا “قررنا (…) أن نبدأ في الأيام المقبلة إقامة عوائق مادية مؤقتة على حدود شينغن مع كرواتيا في الأيام المقبلة”. وأضاف أن “هذه العقبات بما فيها سياجات إذا احتاج الأمر، سيكون هدفها توجيه اللاجئين إلى المراكز الحدودية. لسنا بصدد إغلاق حدودنا”.

ومنذ إغلاق المجر في منتصف تشرين الأول/اكتوبر حدودها مع كرواتيا، انتقل المهاجرون نحو سلوفينيا بعد انطلاقهم من اليونان نحو شمال اوروبا. وكانت الحكومة السلوفينية أعلنت الاثنين أنها قد تتخذ اجراءات عاجلة لتعزيز “حماية” حدودها مع كرواتيا خوفا من أن تؤدي موجة جديدة من اللاجئين الى وضع لا يمكن التحكم فيه في البلاد.

 

D.W

 

التعليقات مغلقة.