أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة روسيّة بجنوب السودان

32

41120151117710_Captureقال المتحدث الرئاسي في جنوب السودان اتني ويك اتني ان طائرة شحن روسية الصنع تقل عددا من الركاب تحطمت يوم الاربعاء بعد اقلاعها من مطار العاصمة جوبا مما ادى الى مقتل 41 شخصا على الاقل كانوا على متن الطائرة وعلى الارض.

وأشار اتني إلى نجاة أحد أفراد الطاقم وطفل.

وبعد وقت قصير من اقلاعها من مطار جوبا تحطمت الطائرة على ضفة النيل الابيض وتناثرت قطع من ذيل وجسد الطائرة في زراعات قريبة من النهر.

وقال اتني إن الطائرة ربما كانت تقل نحو 20 شخصا من بينهم أفراد الطاقم و”على الارجح” ما يتراوح بين 10 و15 راكبا وأضاف “نحتاج الى التأكد من العدد الذي كان على متنها”.

وذكر أن عددا غير معروف قتل على الارض لان الطائرة وهي طراز انتونوف تحطمت قرب مكان يعمل به صيادون. واستطرد “لا نعرف عدد من قتلوا على الارض”.

وقال ضابط شرطة لم يذكر اسمه لأنه ليس مفوضا بالحديث مع وسائل الاعلام ان 41 شخصا على الاقل قتلوا لكنه ذكر ان عدد القتلى قد يرتفع. وقال شاهد من رويترز أيضا انه رأى 41 جثة في موقع الحادث.

وذكرت وسائل اعلام في جنوب السودان في وقت سابق ان طائرة الشحن كان بها طاقم روسي مكون من خمسة أفراد وسبعة ركاب. وقالت صحيفة ساوث سودان تريبيون على تويتر أن هناك ناجين اثنين أحدهما طفل.

رويترز

التعليقات مغلقة.