رونالدو وميسي ونيمار يتصدرون قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

31

0,,17515701_303,00سيتنافس كريستيانو رونالدو مع غريمه الدائم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، بعدما نشر فيفا القائمة المختصرة للمرشحين والمكونة من 23 لاعبا اليوم الثلاثاء.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء (20 أكتوبر/ تشرين الأول) قائمة من 23 لاعبا مرشحا لجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام، وجاء على رأس المرشحين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويحتكر رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي، وميسي نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، المصاب حاليا، جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، حيث أحرزها رونالدو ثلاث مرات آخرها في العام الماضي كما توج بها ميسي أربع مرات. ويأمل نيمار، زميل ميسي في برشلونة، والذي سجل رباعية للفريق في شباك رايو فايكانو مطلع هذا الأسبوع، أن يدخل للمرة الأولى القائمة المختصرة الأخيرة للمرشحين والتي تشمل ثلاثة لاعبين.

ويجرى الإعلان عن قائمة المرشحين الثلاثة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بينما يعلن عن الفائز باللقب خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا المقرر في 11 كانون الثاني/ يناير بمدينة زيورخ السويسرية. وتضم قائمة الـ23 لاعبا أيضا الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني والمنتخب البولندي، والذي تصدر قائمة الهدافين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، وسجل خمسة أهداف خلال تسع دقائق في مباراة بايرن أمام فولفسبورغ في الدوري الألماني (بوندسليغا).

وكان لبرشلونة النصيب الأكبر في قائمة المرشحين للجائزة، حيث ضمت ستة من لاعبيه بينما ضمت خمسة من لاعبي ريال مدريد وخمسة من لاعبي بايرن ميونيخ، مع تعاقد الفريق الألماني مع آرتورو فيدال من يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية. ووقع الاختيار على قائمة المرشحين الـ23 من قبل خبراء من الفيفا ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية. بينما يجرى اختيار المرشحين الثلاثة في القائمة النهائية من قبل قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وممثلين من وسائل الإعلام.

 

وكالات

التعليقات مغلقة.