تركيا تفتح معبر باب الهوى أمام السوريين بشروط

26

349أعلنت الإدارة السورية لمعبر باب الهوى الحدودي، اليوم الأحد، أن السلطات التركية سمحت بفتح المعبر من جديد أمام السوريين الراغبين في دخول الأراضي التركية، وفق شروط محددة، بحيث سيتم إدخال 150 مسافراً يومياً، باستثناء التجار والجرحى، فيما لم تعلن تاريخ تنفيذ القرار.

ويشترط القرار الجديد على الراغبين في الدخول، أن يحملوا جواز سفر نظاميا، مع السماح باستخدام الجوازات منتهية الصلاحية، بما فيها جوازات السفر السورية الفلسطينية، فيما لن تقبل جوازات السفر الصادرة عن الائتلاف السوري، ويسمح للأطفال دون الـ14 عاماً بالدخول دون جواز سفر.

يشترط عليهم أيضاً أن يتقدموا بطلب الدخول الذي سيتم إيصاله للجانب التركي، قبل يوم واحد، يدوياً أو إلكترونياً، ليحصلوا في اليوم التالي على الموافقة أو الرفض. ويحق للقادمين إلى تركيا وفق القرار الجديد المكوث فيها لمدة لا تزيد عن 60 يوماً، والعودة إليها بعد مرور شهرين على خروجهم منها.

يذكر أن إغلاق المعابر الحدودية السورية التركية، طوال الأشهر الماضية، اضطر آلاف السوريين الفارين من بلادهم إلى الدخول بطرق غير شرعية إلى الأراضي التركية، عبر قطع عشرات الكيلومترات في الحدود البرية مشياً على الأقدام. كما فتح الباب أمام المهربين الذين كسبوا الأموال من خلال تهريب البشر عبر طرق برية خاصة، بعيداً عن أعين حرس الحدود.

 

العربي الجديد

 

التعليقات مغلقة.