عاجل: وفاة أسطورة ريال مدريد دي ستيفانو

17

الرئيس الفخري للنادي الملكي يفارق الحياة عن عمر يناهز 88 عاماً


تُوفي زوال اليوم أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو عن عمر يناهز 88 عاماً وذلك بعد انقضاء يومين على تعرضه لنوبة قلبية حادة.214127_heroa

وكان دي ستيفانو قد احتفل مع عائلته الجمعة الماضية ببلوغه سن الـ88 قبل أن يتعرض في اليوم الموالي لنوبة قلبية ويتم نقله لمستشفى جريجوريو مارانيون في العاصمة الإسبانية مدريد، إذ تم إنعاش قلبه الذي توقف لما يزيد عن 15 دقيقة.

ويعتبر دي ستيفانو أعظم لاعب في تاريخ ريال مدريد بعدما حقّق بقميصه خمسة ألقاب أوروبية وهي نصف حصيلة النادي الملكي في دوري أبطال أوروبا حيث حصد الكأس العاشرة هذا العام قبل أن يُفارق ابن بوينوس آيرس الحياة.

ووُلد دي ستيفانو في العاصمة الأرجنتينية عام 1926، وانتقل للدفاع عن قميص ريال مدريد في موسم 1953-1954، حيث حقّق أمجاد تاريخية منذ ذلك الحين بالتتويج بالليجا 8 مرات ودوري الأبطال 5 مرات.. كما دافع عن ألوان منتخبا الأرجنتين وإسبانيا قبل اعتزاله اللعب نهائياً في 1965.

وفي عام 2000 وبعد صعود فلورنتينو بيريز لرئاسة ريال مدريد في الفترة الأولى تم تعيين ألفريدو دي ستيفانو كرئيس فخري للنادي الملكي، حيث استمر في المنصب الشرفي حتى وفاته زوال اليوم، وندعو لعائلته الصغيرة والكبيرة بالصبر والسلوان.

التعليقات مغلقة.