وزيرة ألمانية تتوقع تدفق أسر اللاجئين المتواجدين في ألمانيا

139

0,,18748185_303,00تتوقع الحكومة الألمانية أن يستقدم اللاجئون المقيمون في ألمانيا أسرهم من أوطانهم أو من دول أخرى يقيمون فيها كلاجئين، وفق ما أعلنت وزيرة الأسرة الألمانية التي لفتت إلى أن النساء والأطفال قد يشكلون نسبة مهمة من القادمين.

توقعت وزيرة الأسرة الألمانية مانويلا شفيزيغ من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، أن يشكل النساء والأطفال نسبة عالية من طالبي اللجوء، في تصريح لصحف تابعة لمجموعة إيسينر-فونكه الإعلامية. يذكر أن النساء والبنات شكلن حتى الآن 30 بالمائة من طالبي اللجوء في ألمانيا.

وأشارت الوزيرة إلى أن الرجال يشكلون أغلبية ساكني مراكز إيواء اللاجئين، حيث قالت: “أرى بقلق أن حماية النساء والبنات في مراكز إيواء اللاجئين المكتظة ليست متوفرة بالشكل الكافي في أحيان كثيرة.”

يذكر أن صحيفة بيلد الألمانية الواسعة الانتشار قد نقلت بأن السلطات الألمانية تتوقع أن يأتي ما يصل إلى 1.5 مليون لاجئي إلى البلاد هذا العام خلفا لتقدير سابق بأن يأتي ما بين 800 ألف ومليون شخص.

لكن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير رفض تأكيد هذه الأنباء ورفض إعطاء أرقام حول عدد اللاجئين الذي تتوقعها البلاد، مشيرا إلى أن أي رقم رسمي يتم استغلاله من قبل مهربي البشر لترويج تجارتهم مع تهريب البشر.

 

D.W

التعليقات مغلقة.