منتدى تل أبيض: كري سبي يتبع للإدارة الذاتية والإدارة الذاتية جزء من سوريا

138

FB_IMG_1429269905672-2zs8fn4o81bo9qng6x4lqiأصدر منتدى تل أبيض للمجتمع المدني اليوم بياناً قال فيه إن بعض الأشخاص والجهات المشبوهة تبث الأكاذيب عبر قنوات تلفزيونية وتدّعي فيها اقتطاع كري سبي من سوريا، وأكد البيان إن الإدارة الذاتية هي جزء من سوريا ومن الطبيعي أن تتبع كري سبي للإدارة الذاتية الديمقراطية.

وجاء في البيان “في 15 حزيران 2015 حررت وحدات حماية الشعب والمرأة وغرفة عمليات بركان الفرات بتغطية جوية من طيران التحالف الدولي كامل منطقة تل أبيض/كري سبي من تنظيم داعش الإرهابي، وتلا عملية التحرير عملية بناء المؤسسات في المدينة حيث تم تشكيل مجلس للأعيان من كل مكونات المجتمع السوري في المدينة بمثابة برلمان محلي، وانبثقت عنه لجان خدمية لكل المتطلبات المعيشية في المنطقة”.

وتابع البيان “ترافقت هذه التطورات ظهور مجموعة من الأشخاص لهم ارتباطات إقليمية وتحت اسم نشطاء حقوق الإنسان قاموا بسرد قصص لا تمت للواقع بصلة وكل همهم هو بث الفتنة بين مكونات المجتمع في المنطقة، علماً أن هؤلاء كان لهم تاريخ حافل فترة احتلال تنظيم داعش للمنطقة، فالبعض منهم كانوا قادة كتائب بايعت داعش وهناك وثائق وشهود تثبت قيامهم باعتقال المواطنين الكرد على الهوية في 21 حزيران 2013 وتسليمهم إلى تنظيم داعش، والبعض الآخر كانوا أعضاء المجلس المحلي المبايع لداعش”.

ونوّه بيان منتدى تل أبيض إن نفس الجهات والأشخاص يحاولون الآن بث الفتنة بين مكونات المنطقة، وأضاف “واليوم نفس هؤلاء يقومون بنشر إشاعات وحملات فتنة مفادها أن تل أبيض تم اقتطاعها من سوريا وألحقت بالإدارة الذاتية الديمقراطية. وهنا لا بد أن نوضح بأن الإدارة الذاتية هي المناطق المحررة من النظام وتنظيم داعش من خلال مقاومة أبناءها من وحدات حماية الشعب والمرأة وغرفة عمليات بركان الفرات ومجلس العسكري السرياني وجيش الصناديد وكلها تابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية لروج آفا-سوريا، وليست لدولة أخرى، أي أننا لا زلنا ضمن الوطن سوريا، ومن الطبيعي حين تحرر أي منطقة أن تتبع إدارياً لهذه الإدارة من أجل تأمين خدماتها وتوفير سبل الحياة لسكانها”.

وندد البيان أيضاً ببعض القنوات التلفزيونية مثل أورينت والجزيرة وكذلك بعض المواقع الالكترونية التي تبث مثل هذه الادعاءات المغرضة، مضيفاً “في نفس الوقت نرى بأن بعض المواقع الإلكترونية وحتى المحطات الفضائية مثل أورينت والجزيرة تطبل وتزمر لهؤلاء وبذلك تزيد من حالة الاحتقان في مجتمع يسعى كل الأطراف فيه إلى التعايش السلمي المشترك”.

وأنهى منتدى تل أبيض للمجتمع المدني بيانه بالقول “لذا نحن في منتدى تل أبيض للمجتمع المدني نطالب كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وحتى المواقع الالكترونية بالكف عن بث الإشاعات حول منطقتنا، منطقتنا محررة من النظام وتنظيم داعش فكفوا أقلامكم ومنابركم عنا ودعونا نعيش بسلام”.

 

PYD

 

التعليقات مغلقة.